Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هذا ردنا لو استفزتونا.. وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد "حزب الله" اللبناني

خارج الحدود وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس رسالة تهديد إلى "حزب الله" اللبناني، مؤكدا أنه "إذا قام باستفزاز إسرائيل فإنه سيتحمل عواقب وخيمة وسيتكبد أضرارا جسيمة".


وخلال جولة تفقدية في الشمال الإسرائيلي قال جانتس: "الجيش الإسرائيلي مستعد على طول الحدود الشمالية وبالتأكيد مستعد بأفضل شكل ممكن بالمنطقة الحدودية مع لبنان".

وأضاف: "نحن متيقظون لمحاولات حزب الله تحدينا بطرق جديدة وسنواجه كل تهديد".


استفزاز
وأشار إلى أنه "إذا قام حزب الله باستفزاز الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل سيتحمل عواقب وخيمة للغاية وسيتكبد أضرارا جسيمة، وأنا آمل أن لا يقوم بذلك".

وتابع: "إيران تستمر بنشاطها الإقليمي مثل دعم حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى، في سعيها للوصول إلى ترسانة نووية عسكرية وهو أمر لا ينبغي السماح بحدوثه".

وأضاف أن "إسرائيل ستستمر بالعمل مع شركائها في العالم عموما والولايات المتحدة خصوصا، حتى لا تسمح لإيران الوصول إلى ترسانة عسكرية نووية". 

من جانب آخر  أكد تقرير عبري إجراء مقاتلات إسرائيلية وإماراتية تدريبا مشتركا للمرة الأولى وذلك في اليونان.

أول مرة


وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فإنه لأول مرة، تشارك طائرات مقاتلة من إسرائيل وصديقتها الجديدة الإمارات في مناورة جوية مشتركة علنية وذلك في اليونان. 
                                     
وأشار التقرير إلى أن التدريبات اليونانية السنوية، والتي بدأت الأحد الماضي، شاركت فيها أيضًا طائرات مقاتلة من الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

جنوب اليونان

وتضم التدريبات الواسعة في جنوب اليونان نحو 60 طائرة أجنبية، بما في ذلك من الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وقبرص. 

ووصل قائد القوات الجوية الإسرائيلية أميكام نوركين إلى هناك وقال: "نعمل على تعزيز العلاقات مع دول إستراتيجية".

الخارجية الإسرائيلية


من جهة أخرى التقى الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، زفي هايفتز مبعوث وزير الخارجية الإسرائيلي.

ورحب ولي عهد رأس الخيمة بزيارة هايفتز والوفد المرافق له، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

أهمية الزيارة

وأكد "أهمية هذه الزيارة في تعزيز آفاق التعاون المشترك بين دولة الإمارات وإسرائيل في المجالات كافة، في ضوء الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الذي تم توقيعه بين البلدين".
                                                                       
وأشار الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي إلى أن الاتفاق أسهم في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في العديد من القطاعات المهمة مثل الاقتصاد والتجارة والسياحة والصحة.
                                                                    
وثمن التعاون بين البلدين خلال أزمة "كوفيد - 19"، لافتا إلى أن هذا التعاون أثمر العديد من النجاحات والإنجازات التي حققها البلدان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements