رئيس التحرير
عصام كامل

داخلية السراج تقر بفشلها في حماية المتظاهرين بطرابلس من بطش الميليشيات التركية

متظاهرون ليبيون في
متظاهرون ليبيون في ميدان الشهداء بطرابلس

أقرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة فايز السراج غير الدستورية بليبيا، اليوم الخميس، بفشلها في تنفيذ وعدها بحماية المتظاهرين بطرابلس من الميليشيات المسلحة.  

 

وقال فتحي باشا آغا وزير داخلية حكومة الوفاق الموالية لتركيا: إن مجموعات مسلحة غوغائية بطشت بالمتظاهرين وروعت الآمنين وبثت الرعب في طرابلس.

 

وأضاف أن المجموعات المسلحة الغوغائية خطفت المتظاهرين في طرابلس وأخفتهم قسرًا، مؤكدًا أن قواته قادرة على استخدام القوة ضد هذه المجموعات التي روعت المتظاهرين بالمدافع والرشاشات.

 

وباشا آغا الذي ادعى مقدرته على التصدي لهذه المجموعات، عاد وقال إنه يعلم تبعية المجموعات المسلحة التي هاجمت المتظاهرين، دون أن يوضح كيفية مواجهتها أو منعها من قتل المتظاهرين.

 

ورغم تعمد "داخلية السراج" عدم ذكر الجهات المسئولة بالاعتداء على المتظاهرين ومداهمة منازل المواطنين في ميدان الشهداء بطرابلس، كشفت "العربية" عن وقوف ميليشيات "النواصي" المدعومة من تركيا وراء تلك الحملة.


وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سيطرت ميليشيات موالية للسراج على ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس بعد طرد المتظاهرين منه بقوة السلاح، ما أدى لإصابة 4 متظاهرين.


وحاصرت الميليشيات المتظاهرين، وأطلقت النار عليهم لتفريقهم، كما قامت بحملة اعتقالات شاملة ما تسبب في هروب المحتجين.

الجريدة الرسمية