رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا تسجل 37303 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصحة التركية اليوم
الصحة التركية اليوم
أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الثلاثاء تسجيل 37303 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية في حصيلة يومية هي الأعلى منذ تفشي الفيروس بالبلاد ليرتفع اجمالي عدد الإصابات بالبلاد الى 3277880 حالة.


وقالت الوزارة في بيان لها أنه تم أيضا تسجيل 155 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد ضحايا الجائحة الى 31385 حالة.

وأضاف البيان ان 19925 مريضا تماثلوا للشفاء اليوم ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 2995033 شخصا.

المختبرات الطبية
وذكر ان المختبرات الطبية أجرت اليوم 235298 تحليلا للكشف عن الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي أجريت منذ انتشار (كورونا) في تركيا الى أكثر من 337ر38 مليون تحليل.

تحذير من السلالات الجديدة
وعلى صعيد متصل حذر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة من انتشار السلالات الجديدة للفيروس في البلاد مشيرا الى انها تشكل حاليا حوالي 75 في المئة من الحالات الجديدة.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن قوجة قوله في تصريح صحفي "ينبغي علينا الإبتعاد عن الأماكن المغلقة والمزدحمة في هذه الفترة التي تنتشر فيها السلالات الجديدة لفيروس (كورونا) خصوصا القادمة من بريطانيا" لافتا الى ان بلاده سجلت أيضا 157 حالة قادمة من جنوب أفريقيا وثلاث إصابات قادمة من البرازيل.

التطعيم باللقاح
وكشف عن ان بلاده ستبدأ حملة التطعيم باللقاح الأمريكي الألماني (فايزر - بايونتيك) المضاد لفيروس (كورونا) في الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف أن تركيا تسلمت حتى الآن 8ر2 مليون جرعة من لقاح (فايزر - بايونتيك) ومن المقرر أن تصل الكمية إلى 5ر4 ملايين جرعة خلال الأيام العشرة المقبلة.

وانطلقت حملات التطعيم ضد (كورونا) في تركيا باستخدام اللقاح (سينوفاك بيوتيك) الصيني في ال14 من شهر يناير الماضي في حين وصل عدد الذين تلقوا اللقاح أكثر من 15 مليون شخص.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعا في وقت سابق اليوم الى ضمان الوصول العادل للقاح المضاد لفيروس (كورونا) للقضاء على الجائحة وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.
الجريدة الرسمية