رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تايلاند تتخلي عن قيود كورونا لجذب السياحة

تايلاند
تايلاند
Advertisements
قررت تايلاند تخفيف فترة الحجر الصحي المفروضة على الزائرين الأجانب اعتبارا من شهر أبريل المقبل.

وأرجأت تايلاند إصدار قرار بشأن الاعتراف بشهادات التطعيم التي تهدف إلى تسهيل حركة السفر حول العالم، في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وذكرت المتحدثة باسم الحكومة ترايسوري تايساراناكول، في تصريحات صحفية بالعاصمة بانكوك، أن لجنة برئاسة رئيس الوزراء برايوث تشان أوتشا وافقت اليوم الجمعة على خفض فترة الحجر الصحي المفروضة على الزائرين الأجانب من أسبوعين إلى عشرة أيام اعتبارا من مطلع أبريل المقبل.

رفع الحجر الصحي
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين تايلانديين قولهم إن البلاد ربما تتوقف عن فرض الحجر الصحي بشكل كامل اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل مع تأجيل إصدار قرار بشأن خفض فترة العزل الصحي لمدة سبعة أيام بالنسبة للسائحين الذين تلقوا التطعيمات، بناء على توصية لجنة من الخبراء الاسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يساعد خفض فترة الحجر الصحي في جعل تايلاند أكثر جاذبية أمام الملايين من السائحين الأجانب، وتعتبر خطوة رئيسية في خطوة إعادة فتح البلاد مرة أخرى.

إصابات كورونا
وأصاب فيروس كورونا ما يزيد على 121.49 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و810880، وتتصدر الولايات المتحدة بعدد الوفيات والإصابات تليها كل من البرازيل والهند وروسيا وبريطانيا.

وقال مراكز السيطرة على الأمراض، في وقت سابق، إن هناك أدلة تشير إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد  كورونا هم أقل عرضة لنقل المرض للآخرين، إلا أن مدة الحصانة لا تزال غير معروفة، وكذلك مدى فعالية اللقاحات ضد متحورات الفيروس الناشئة.

وفي سياق آخر، تعتزم تقدم لجنة الخبراء المعنية بسلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية، تقديم اليوم الجمعة، تقريرًا عن نتائج تحقيقها بشأن لقاح فيروس كورونا التابع لشركة أسترازينيكا.

تجلط الدم
وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، إن اللجنة درست البيانات والتقارير المتعلقة بحالات تجلط الدم القليلة المبلغ عنها لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة من لقاح أسترازينيكا، الأنجلو-سويدي.

وأعلنت شركة "أسترازينيكا" مراجعة حالات ملايين الأشخاص ممن تم تطعيمهم بلقاحها المضاد لكورونا، مشيرة إلى أنها لم تسجل أي دليل على زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم لديهم.

وقررت 4 دول أوروبية تعليق استخدام لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، كإجراء احترازي بعد ورود تقارير عن تشكل جلطات في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم بهذا اللقاح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية