رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق يعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

هلال رمضان
هلال رمضان
اعلن ديوان الوقف السني العراقي، أن يوم الثلاثاء المقبل أول أيام شهر رمضان المبارك.


وجاء في بيان ديوان الوقف السني: إنه لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك فإن يوم غد الاثنين هو مكمل لعدة شهر شعبان، ويكون يوم الثلاثاء هو أول أيام غرة شهر رمضان الكريم. 


من جانبها أعلنت المراجع الشيعية أنها تتحرى هلال شهر رمضان.

حظر التجوال
يذكر أن قالت خلية الأزمة البرلمانية العراقية، الأحد، إنها تناقش "أكثر من خيار" لفرض "حظر التجول" في العراق خلال شهر رمضان، على خلفية ازدياد كبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وسجل العراق، أمس السبت، 6791 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو رقم مرتفع بالمعايير المحلية مع أنه يمثل انخفاضا عن رقم 7937 الذي سجل الجمعة.

ونقل موقع السومرية نيوز الإخباري المحلي عن مقرر الخلية، جواد الموسوي، قوله إن "الخيار الأول هو المضي باتجاه الحظر الشامل خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر".

وأضاف الموسوي أن "الخيار الثاني الأقرب والأنجع هو تطبيق الحظر الشامل لأيام الخميس والجمعة والسبت مع زيادة ساعات الحظر الجزئي ليمتد من الساعة 7 مساء إلى 5 فجرا".

ودعا الموسوي "الحكومة العراقية ووزارة الصحة إلى تغيير خططها بخصوص حث المواطن على الالتزام بالتعليمات الصحية وأوقات الحظر وزيادة الوعي بضرورة سرعة التطعيم بلقاح كورونا".

وشددت السلطات الصحية العراقية إجراءاتها للحد من حركة المواطنين وتجوالهم، فيما نقلت مصادر محلية من بغداد خبر إغلاق بعض شوارع العاصمة بالكتل الكونكريتية.

ولجأت السلطات العراقية في السابق إلى خيار حظر التجول الكلي والجزئي في مسعى لتخفيف الضغط عن النظام الصحي المهدد بارتفاع إصابات كورونا في البلاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية