Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض يكشف سبب تعثر بايدن أثناء صعوده الطائرة الرئاسية

خارج الحدود ألمانيا تدعو إدارة بايدن للانخراط بشكل أكبر في عملية حل الأزمة الليبية
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بصحة جيدة وأرجع تعثره أثناء صعوده للطائرة الرئاسية إلى الرياح.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن وقع، اليوم الجمعة، في موقف محرج جديد حيث تعثر 3 مرات حتى إنه سقط خلال صعوده درج الرحلة رقم واحد.

وكان بايدن، البالغ 78 عاما والذي يعتبر الرئيس الأمريكي الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، يركب الرحلة رقم واحد في قاعدة أندريوس الجوية المشتركة للسفر إلى مدينة أتلانتا من أجل عقد اجتماع مع زعماء الجاليات الآسيوية المحلية بعد حادث إطلاق نار في 3 صالات تدليك.

تعثر بايدن

وخلال صعوده درج الطائرة تعثر الرئيس الأمريكي لكنه تمكن من الإمساك بالدرابزين وواصل السير، لكن توازنه اختل مرة ثانية ثم ثالثة حتى سقط على ركبتيه.

وإثر ذلك قام بايدن بشكل سريع وصعد الدرج قبل أن يلقي التحية ويدخل إلى الطائرة.

وهذا الموقف المحرج يأتي كحلقة جديدة في سلسلة حوادث أثارت القلق بشأن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي، الذي جذب أمس الخميس اهتمام وسائل الإعلام حينما وصف من جديد عن طريق الخطأ نائبته، كامالا هاريس، بالرئيسة.

المحادثات

يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعرب عن قناعته بإجراء محادثة في مرحلة معينة مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الذي اقترح أمس عقد مناقشات "على الهواء مباشرة" بين الطرفين.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الموجه لنظيره الأمريكي جو بايدن، هو دعوة لإجراء حوار مفتوح وليس المناظرة.

وأضاف بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الجمعة، تعليقا على دعوة الرئيس الروسي نظيره الأمريكي لإجراء لقاء مباشرة على الهواء إنه لا يمكن أن تكون هناك مناظرة بين زعيمي بلدين، ودعوة الرئيس الروسي هي اقتراح لإجراء حوار مفتوح.

غياب الرد الواضح

وأوضح المتحدث باسم الكرملين أن عدم وجود رد واضح من الولايات المتحدة على دعوة بوتين لإجراء حوار مفتوح يعتبر بمثابة الرفض.

وقال: "لقد تم توجيه الطلب، إما أن تكون هناك إجابة عليه، أو لا توجد إجابة.. عدم وجود إجابة هو، بشكل عام رفض لهذا التواصل".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements