رئيس التحرير
عصام كامل

استشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث برصاص الاحتلال

جانب من الحادث
جانب من الحادث
أطلقت شرطة الاحتلال النار على ثلاثة فلسطينيين عند معبر سالم بالقرب من جنين بزعم محاولة استهدافهم لقاعدة لشرطة حرس الحدود ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة الثالث بجروح.


العفولة


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الحادث أسفر عن مقتل اثنين منهم رميا بالرصاص ونُقل واحد في حالة حرجة إلى مستشفى هعيمق في العفولة.

ووقع الحادث بالقرب من قاعدة المحكمة العسكرية التي يصل إليها عشرات الفلسطينيين يوميًا.




بيان الشرطة

وقال بيان الشرطة الإسرائيلية إن 3 فلسطينيين وصلوا إلى قاعدة لشرطة حرس الحدود في بلدة سالم شمالي الضفة الغربية، وأطلقوا النار على بوابة القاعدة.

وأضاف البيان أن شرطة حرس الحدود وجندي إسرائيلي أطلقوا النار على الفلسطينيين الثلاثة.

والإثنين الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إنه يستعد للمزيد من العمليات الهجومية الفلسطينية بالضفة الغربية في الأيام القادمة.

تقييم الوضع

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بناء على تقييم الوضع الأمني في الجيش الإسرائيلي تقرر تعزيز قوات فرقة الضفة الغربية بقوات مقاتلة".

وجاء الإعلان الإسرائيلي عقب إصابة 3 مستوطنين بإطلاق نار بالضفة الغربية ومقتل فلسطينية لوحت لجنود إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية، والكشف عن عبوة ناسفة في وسط الضفة أيضا.

وبالتزامن مع التطورات، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

القدس


ودفعت شرطة الاحتلال صباح اليوم الجمعة، بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان .

ومن المتوقع أن يصل عشرات الآلاف من المصلين الى القدس اليوم، للاستماع لخطبة الجمعة وأداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الاقصى المبارك، علما أنه في سنوات سابقة كانت أعداد المصلين أكثر بكثير مما يشهده المسجد الاقصى هذا العام من رمضان، جراء تقييدات على دخول المصلين والاوضاع المتوترة في المدينة المقدسة .
الجريدة الرسمية