رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة متعاقد مع الجيش العراقي جراء قصف قاعدة بلد الجوية

الجيش العراقي
الجيش العراقي
أكدت مصادر عراقية، إصابة متعاقد مع الجيش العراقي جراء القصف الصاروخي على قاعدة بلد الجوية، حسبما أفادت قناة "العربية".

وأفاد مصدر أمني، السبت، باستهداف قاعدة بلد الجوية بصواريخ الكاتيوشا، دون معرفة الأضرار.


يذكر أن قال مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي،: إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعمل في بلاده بموافقة الحكومة العراقية وبالتنسيق معها.


وأوضح الأعرجي في تغريدة له على موقع "تويتر": "حلف الناتو يعمل مع العراق وبموافقة الحكومة وبالتنسيق معها، ومهمته استشارية تدريبية وليست قتالية".




وأضاف مستشار الأمن العراقي: "نتعاون مع دول العالم، ونستفيد من خبراتها في المشورة والتدريب، لتعزيز الأمن والاستقرار ولا اتفاق عن إعداد المدربين".


أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، أمس الأول الخميس، أن الناتو سوف يوسع مهمته في العراق إلى ثمانية أضعاف حجمها الحالي.


وقال ستولتنبرج، بعد اجتماع مع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف، وهو الأول منذ تولي الإدارة الأمريكية الجديدة مقاليد الحكم: "قررنا اليوم توسيع مهمة الناتو التدريبية في العراق.. ستزيد مهمتنا من 500 فرد إلى نحو 4000 فرد".


وكانت وزارة الخارجية العراقية قد دعت، في وقت سابق، إلى توسيع العمل التدريبي للناتو في البلاد.




وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، أعلن مقتل مقاول أجنبي مدني وإصابة 5 مدنيين وجندي أمريكي في هجوم صاروخي على أربيل.


وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم سرايا أولياء الدم مسؤوليتها عن الهجوم على القاعدة، قائلة إنها استهدفت "الاحتلال الأمريكي" في العراق. ولم تقدم ما يدل على ادعائها.


وعثر أمن كردستان على الشاحنات التي استخدمت في إطلاق الصواريخ، مشيرا إلى العثور على 4 صواريخ كاتيوشا لم تنطلق باتجاه أربيل.

ودعا رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى أخذ مخاطر الهجوم الصاروخي على أربيل بجدية.

Advertisements
الجريدة الرسمية