رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنصار رئيسي يتسببون في كارثة بإيران

إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي
أفادت مواقع إخبارية إيرانية، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق ضخم في شركة النفط بمدينة الأهواز عاصمة إقليم خوزستان جنوبي البلاد، بسبب احتفالات أنصار إبراهيم رئيسي.


وذكر موقع "آوا تودي" الإيراني، أن الحريق نشب في شركة النفط بمدينة الأهواز بسبب إطلاق مفرقعات لأنصار الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي.

ولم يكشف الموقع أو وسائل الإعلام الحكومية عن حجم الأضرار والخسائر جراء هذا الحريق، حتى الآن.

ومنذ السبت الماضي، لا تزال المدن الإيرانية تشهد احتفالات ينظمها أتباع التيار المتشدد بمناسبة فوز رئيسي بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة.

وفاز رئيسي بعد حصوله على قرابة 18 مليون صوت، في انتخابات لم ترتفع نسبة المشاركة فيها إلى 50% وسط مقاطعة داخلية وخارجية.

أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل توقعه اتخاذ الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي نهجًا مماثلًا للسياسة الخارجية لبلاده.

وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي: "لا نتوقع اتخاذ الرئيس الإيراني المنتخب نهجًا مختلفًا في السياسة الخارجية".

وكانت أوروبا قد قالت إنها لا تنتظر أن تمثل نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران أي تأثير على توجهات إيران الخارجية.

وكان فوز رئيسي بعيون أوروبية بعدما أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية فوز مرشح المرشد المتشدد ورئيس القضاء، إبراهيم رئيسي، بأكثر من 60% من الأصوات في انتخابات الرئاسة.

"أوقفوا القنبلة"
وهذا التقييم لانتخابات الرئاسة في إيران، خلص إليه ستيفان جريجات، المدير العلمي في تحالف "أوقفوا القنبلة"، وهي منظمة غير حكومية تنشط في أوروبا، حيث وصف الانتخابات الإيرانية بأنها كانت "مهزلة".

وفي قراءته للانتخابات، قال المسئول في تحالف "أوقفوا القنبلة" خلال مقابلة صحفية": "لا تتجادل الفصائل المختلفة في النظام الإيراني حول أهداف النظام السياسي، ولكن حول كيفية تحقيق هذه الأهداف على أفضل وجه".
Advertisements
الجريدة الرسمية