رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر قائمة الأهلي المرشحة لكأس العالم للأندية.. تضم 23 لاعبا.. إغلاق ملف «سيرينو» بالشمع الأحمر.. و«موسيماني» يقر لائحة مالية للتحفيز

الأهلي
الأهلي
استقر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق لمونديال العالم للأندية المقرر له خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير في العاصمة القطرية الدوحة.


23 لاعبا

وبات من المنتظر أن يصطحب الأهلي 23 لاعبا في رحلة قطر وهم (محمد الشناوي، على لطفي، مصطفى شوبير، على معلول، محمود وحيد، محمد هاني، أحمد رمضان بيكهام، أيمن أشرف، سعد سمير، بدر بانون، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، عمرو السولية، أكرم توفيق، اليو ديانج، وليد سليمان، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا، والتر بواليا، محمد شريف، مروان محسن وصلاح محسن).

وكان «الأهلي» قد أرسل قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا، حيث سيتم تقليص العدد إلى 23 لاعبا فقط وفقا للائحة الاتحاد الدولي فيفا التي تنظم مونديال العالم للأندية.

تحفيز اللاعبين

في الوقت الذي واصل فيه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وضع البنود التحفيزية للاعبين من أجل مواصلة الانتصارات المحلية والأفريقية بغية الحفاظ على التواجد دائمًا على منصات التتويج مستقبلًا وذلك بعد الفوز مؤخرًا بالثلاثية التاريخية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

«موسيماني» عقد جلسة مؤخرًا مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وتم الاتفاق على بنود لائحة مالية «مجزية جدا» للاعبين من أجل تحفيزهم، ليس فقط من أجل تحقيق الانتصارات على كافة الأصعدة، ولكن من أجل تحقيق أعلى معدل غزارة تهديفية في تاريخ نادي القرن.

وعلمت «فيتو» أن موسيماني وضع بند في لائحة الأهلي المالية يمنح كل لاعب يتواجد في قائمة أي مباراة ألف جنيه مع كل هدف يسجله الفريق.

وقال مصدر داخل الأهلي: هذا البند يتيح لجميع اللاعبين المقيدين بقائمة كل مباراة من الحصول على ألف جنيه لكل لاعب مع كل هدف يسجله أصحاب القميص الأحمر.

البند الذي وضعه موسيماني لتحفيز لاعبي الأهلي يشترط فقط أن يكون الفوز بفارق هدفين من أجل تطبيق هذا البند التحفيزي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن البند السابق ذكره لا يطبق تماما حال تسجيل الأهداف في أي مباراة يتعادل أو يخسر فيها الفريق حيث تكون شروط تطبيقه فقط أن يحقق الفريق الفوز بفارق هدفين.

ويسعي الجهاز الفني للأهلي لتحفيز اللاعبين بشتي الطرق المعنوية والمالية من أجل الحفاظ على معدلات الانتصارات والتهديف في جميع المباريات بعد أن ارتفع سقف طموح جميع العاملين بمنظومة كرة القدم بالقلعة الحمراء بعد تحقيق الثلاثية التاريخية مؤخرًا.

وطلب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاعبي فريقه بعدم الانشغال بأي عروض احترافية سواء أوروبية أو خليجية والتركيز فقط في مسيرتهم مع الفريق وتحديدا وإنه مقبل على المشاركة في حدث مهم وهو كأس العالم للأندية.

وأضاف «موسيماني» خلال جلساته، موجها حديثه إلى اللاعبين: عليكم التركيز فقط في مسيرة الفريق وكيفية النجاح في استكمال مشوار البطولات بعد حصد الثلاثية الدوري وكاس مصر ودوري أبطال أفريقيا.
وأوضح أنه «لن يكون مستحيلا المنافسة على كأس العالم للأندية.. لدينا جميعا حلم نرغب في الوصول إليه وهذا الأمر يتطلب عدم الانشغال بأي أمور أخرى سواء احتراف أو غيره، والوقت مناسب لتسطير تاريخكم بعد التتويج بثلاثية.. المنافسة على كأس العالم للأندية بل وحصد اللقب سيكون بمثابة نقلة وأمر سيضعهم في فصل بمفردهم في كتب التاريخ.

ملف سيرينو

في الوقت الذي اغلق فيه مسئولو النادي الأهلي ملف التفاوض مع الاورجوياني جاستن سيرينو جناح صن داونز الجنوب أفريقي للتعاقد معه مستقبلا.

وقال مصدر داخل الأهلي إن اللاعب بات خارج الحسابات تماما خاصة وأن التفاوض معه بنهاية الموسم الحالي سيكون غير مطروح في ظل وصول اللاعب إلى عامه الثلاثين رسميا في فبراير القادم.

وأضاف : ليس من المنطقي التعاقد مع لاعب أجنبي يمتلك 30 عاما مقابل ملايين الدولارات فضلا عن تمسك نادي صن داونز الجنوب أفريقي بأرقام مبالغ فيها تبقي بعيدة تماما عن المرصود من جانب الأهلي للتعاقد مع لاعبين أجانب.

يذكر هنا أن صن داونز الجنوب أفريقي أعلن فشل مفاوضات بيع اللاعب إلى الأهلي بعد توقف عرض الأخير عند حاجز ٢.٥ مليون دولار في الوقت الذي طلب فيه صن داونز الحصول على خمسة مليون دولار.

وأكد المصدر أن مغازلة سيرنيو لجماهير الأهلي المستمرة عبر السوشيال ميديا بتأكيده أنه لن يتنازل عن حلمه، وإدارة النادي تدرك جيدًا رغبة اللاعب الانضمام إلى صفوف الأهلي، لكن شروط ناديه أغلقت هذا الملف تماما في ظل سن اللاعب أيضا.

نقلًا عن العدد الورقي...،
الجريدة الرسمية