رئيس التحرير
عصام كامل

المطارات المصرية تفتح أبوابها للسياحة.. "شرم الشيخ" يستقبل أولى الرحلات من إيطاليا.. وأفواج من أرمينيا تصل الغردقة

الأفواج السياحية
الأفواج السياحية

تشهد المطارات المصرية زيادة في حركة تشغيل الرحلات القادمة من عدة وجهات خارجية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد. 


 
رحلات إيطاليا
واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى اليوم أولى الرحلات الجوية رقم 560‪7 التابعة لشركة،  Wizz Air القادمة من مطار مالبينسا الدولى بمدينة ميلانو الإيطالية وهى خامس دول الاتحاد الأوروبى من حيث الكثافة السكانية، حيث كان علي متنها 100 راكب.....



ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة واحدة أسبوعيًا إلي مطار شرم الشيخ الدولي حتى نهاية الشهر الجارى، ثم رحلتين خلال شهر يوليو القادم، على أن تكون قادمة من مطار روما.



مطار الغردقة الدولى يستقبل أولى الرحلات الجوية لشركة  Air company armenia 



مطار الغردقة
واستقبل مطار الغردقة الدولى اليوم أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة  Air armenia والقادمة من مطار يريفان الدولي (Yerevan International airport ) بدولة أرمينيا إحدى دول آسيا وكان علي متنها ١٨٠ راكبا.

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بإستقبال الركاب بالورود و إنهاء كافة إجراءات الوصول الخاصة بهم بسهولة ويسر تام مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات المصرية خلال جائحة كورونا للحفاظ على صحة المسافرين.  

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعيا إلى مطار الغردقة الدولي.

رحلات المانيا
كما استقبل مطار الغردقة الدولى منذ قليل أولى رحلات شركة آيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى قادمة من فرانكفورت وعلى متنها ١٤٤ سائحا ، يأتى ذلك نتيجة للتعاون المثمر والتنسيق الفعال بين شركتى آيركايرو وشركة صن إكسبريس أحد أهم منظمى الرحلات السياحية إلى مناطق الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر ان شركه اير كايرو قررت تسيير  30 رحلة منتظمة أسبوعيا خلال موسم الصيف الحالى بين مطار الغردقة الدولى و 14 مطارا في كل من دول ألمانيا والنمسا وسويسرا بما يسهم فى زيادة الحركة السياحية إلى مدينة الغردقة.
 
رحلات جدة
كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى  أول رحلتين طيران تابعتين للخطوط الجوية السعودية وعلي متنهما مجموعات سفر سياحية من مدينتى الرياض وجدة وذلك بعد صدور قرار المملكة العربية السعودية مؤخرا  للسماح للمواطنين السعوديين بالسفر لبعض الدول ومن بينها مصر .

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وسرعة انهاء إجراءات الوصول مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والتباعد الاجتماعى.

جدير بالذكر أن المطارات المصرية تشهد استئناف عدد كبير من شركات الطيران العالمية لرحلاتها مرة أخرى عقب توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية