رئيس التحرير
عصام كامل

4 فوائد تجعل السلطة صنفا أساسيا على سفرة الإفطار في رمضان

السلطة الخضراء
السلطة الخضراء
أكد المعهد القومي للتغذية على أهمية تناول السلطة واعتبارها صنفا أساسيا على سفرة الإفطار في شهر رمضان، مشيرا إلى ان الخضروات الطازجة تعتبر مصدر للمياه، الألياف، الفيتامينات، والمعادن.


وأضاف المعهد القومي للتغذية أن تناول السلطة على وجبة الإفطار يساعد على ضبط ضغط الدم، ويقلل من ارتفاع الدهون والكوليسترول في الدم، كما أن تناول السلطة على وجبة الإفطار يساعد على التخلص من السمنة.

ونصح المعهد القومي للتغذية بالتنوع في الألوان وجعل طبق السلطة ملونا باللون الأحمر مثل الطماطم ، والبرتقال مثل الجزر، والأخضر مثل الخس والخيار، والأبيض مثل البصل والفجل، واخيرا البنفسجي مثل البنجر، لافتا إلى أنه لكل لون منهم فوائده الصحية.

حماية وتقوية الجسم
يذكر أن الدراسات الحديثة أثبتت أن تناول طبق السلطة يوميا يعد من الحيل الغذائية الجيدة في حماية وتقوية الجسم، وتساعد في بنائه بشكل جيد، نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية كالألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين أ وسي، والزنك والبوتاسيوم، والعديد من العناصر الغذائية الجيدة والفيدة للجسم.

تقوية بنيان العظام
ونظرا لاحتواء طبق السلطة الخضراء على نسبة عالية من الكالسيوم فهذا يجعله طبقا يمد الجسم بالعديد من الفوائد، ومنها تقوية بنيان العظام وتقليل فرص تعرضها أو إصابتها بأي مشاكل كسر العظام، وضعف العضلات بشكل كبير، والتعرض للضعف العام بالعظام.
الجريدة الرسمية