رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البرغموت.. ثمرة لها مفعول السحر في فقدان الوزن | فيديو

فيتو
أعدت قناة العربية، تقريرا مفصلا عن أهمية تناول زيت البرغموت بشكل منتظم في القدرة على فقدان الشخص للوزن الزائد.

وأوضحت الفوائد الصحية لزيت البرغموت، وهو أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنه يحافظ على صحة القلب لاحتوائه على مركبات الفلافانون العطرية، ويساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل سوء الهضم والإمساك.


ومن فوائد زيت البرغموت أيضا أنه يمكن استخدامه كمسكن للألم ومضاد للالتهابات، كما أنه يحافظ على صحة البشرة والشعر، ويساعد على فقدان الوزن عند تناوله بشكل منتظم.



البرغموت أو الليمون العطري أو الليمون البرغامي (الاسم العلمي:Citrus bergamia) هو نوع غير مؤكد من النباتات يتبع جنس الليمون من الفصيلة السذابية.

وهي فاكهة حمضية كمثرية الشكل إلى حد ما تنمو على الأشجار الصغيرة المعروفة البرغموت وهو هجين بين ليمون الكمثرى Pear Lemon والكريفون، معظم إنتاجها يقتصر على المنطقة الساحلية الايونية في مقاطعة ريدجو كالابريا (مقاطعة جنوب إيطاليا في إقليم كالابريا) إلى حد انه أصبح رمزا للمنطقة بأكملها وللمدينة.

لا يثمر المحصول في أي جزء آخر من العالم بنفس وجودة الثمار ؛ وهو يزرع في ساحل العاج، الأرجنتين والبرازيل ولكن نوعية المحصول في جوهرها لا تقارن مع جوهر البرغموت المنتجة من مقاطعة ريدجو كالابريا لعوامل تتعلق بالتربة.

وهو من الحمضيات ومن قشر هذه الثمرة ويستخرج منه زيت البرغموت الزكي ويستخدم أيضاً في صناعة العطور ولعلاج الاكتئاب ويستخدم لإنتاج الزيوت الأساسية التي تستخدم في إنتاج شاي إيرل جراي، والعطور، وفي صنع الحلويات، ومقاوم للاكتئاب، وهو مساعد للهضم أيضاً وهو من مكونات كولونيا (عطر) الاصلي المطور في ألمانيا في القرن السابع عشر.

و ينتج مصنع تجاري في إيطاليا ضمن الصناعات الغذائية مربي الفاكهة باستخدامه كعنصر الرئيسي.

وهو أيضا شعبي في اليونان كمادة حافظة، حيث يصنع مع قشور البرغموت المغلي في محلول سكري.

للبرغموت تأثير منعش ومفيد في معالجة الإجهاد والقلق، يتناغم بشكل جيد مع الخزامى والبابونج والنارولي وابرة الراعي والورد وخشب الصندل، لكن لا يجب استخدامه قبل أو بعد التعرض لأشعة الشمس.
Advertisements
الجريدة الرسمية