رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكونات شعار منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

فيتو

يُقام منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، حيث كانت البداية في 25 أبريل 2017 ومن على ضفاف قناة السويس الخالدة عندما عرض مجموعة من الشباب المصري خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم.


وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليعلن في 24 يوليو 2017 أثناء فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية عن انطلاق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، موجها دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم ليعبروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

كما تم تصميم شعار ليعبر عن فكرة المنتدى ويتكون الشعار من:

المثلث: وهو يرمز إلى الأهرامات التي تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء.
المربع: يعبر عن خريطة العالم والتقاء كافة الشعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر.
الدائرة: وترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقود مستقبله.

ويحمل المؤتمر شعار "الجميع من أجل السلام والتنمية"، ويعد المؤتمر الوطني للشباب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذي يطمح في بناء مستقبل أفضل لوطنه.

وفي أبريل 2017 أعلن الرئيس السيسي في ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، مشاركته للشباب المصري في دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017 لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

كما يعتبر منتدى شباب العالم فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم، حيث يتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التي تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في جعل العالم مكانًا أفضل.
Advertisements
الجريدة الرسمية