رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يحذر: منع اصطحاب الأطفال لصلاة عيد الفطر المبارك

منع اصطحاب الأطفال
منع اصطحاب الأطفال لصلاة عيد الفطر المبارك
كشف مصدر مطلع بمحافظة الجيزة أن اللواء أحمد راشد، أكد على  مسؤولي مديرية الأوقاف بضرورة التشديد على أئمة المساجد بضرورة التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم اصطحاب الأطفال خلال إقامة شعائر صلاة العيد وذلك طبقا للضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا والتعامل معها مثل صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الشأن .


وفي ذات السياق وجه المحافظ، مديرية التموين بتشديد الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها ومتابعة منافذ بيع السلع المختلفة مع وجود رقابة على المخابز للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي داخل غرفة عمليات الخط الساخن على مدار الـ 24 ساعة وتم تشكيل لجنة تختص بمتابعة ضغوط المياه بالمناطق الساخنة بالمحافظة والتي تتعرض لضعف الضغوط نتيجة لكثرة الاستهلاك وحلول فصل الصيف.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتوفير سيارات مياه نقية توزع مجاناً للمواطنين بالمناطق التي تتأثر بكثرة الإستهلاك إلى جانب استمرارها في تنفيذ الخطة الدورية لتطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءتها والعمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات إسعاف مزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة بكافة أنحاء المحافظة خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا.

وشدد محافظ الجيزة على غلق جميع أماكن المتنزهات والحدائق العامة خلال أيام العيد ومنع التجمعات والالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحال العامة ومتابعة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة

رفع الاستعدادات


وأكد المحافظ بأنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات خلال أجازة عيد الفطر المبارك  خاصة في ظل الإجراءات التي أقرتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة تعملان بشكل مستمر وعلى اتصال دائم بغرف العمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء  لرصد أية معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة توفير الحلول للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالشكل المطلوب.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم توجيه مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية بشكل مناسب وخاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض لضمان انتظام تقديم الخدمة الصحية.  
الجريدة الرسمية