رئيس التحرير
عصام كامل

عضو لجنة الفيروسات يكشف مفاجأة: لبن السرسوب يقتل كورونا | فيديو

فيتو
قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، إن أعراض كورونا تختلف من شخص لآخر لذلك البروتوكول العلاجي يختلف ولا يناسب الجميع.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أن 20% من مرضى كورونا لا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة.

شاهد الفيديو من هنا

ولفت إلى أن تحاليل الدم والأشعة المقطعية تكفي للتعرف والتأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا دون الحاجة إلى المسحة.

 وأضاف أن ظهور عرض واحد من أعراض كورونا لا يعني تأكيد إصابة الشخص بفيروس كورونا، متابعًا: أن هناك لغطا واضحا بين الناس حول أن كل من أصيب بالكورونا عليه أن يأخذ دواء السيولة لأن احيانًا يكون ليس هناك حاجة لذلك.

وأوضح أن أدوية السيولة يأخذها المريض بميزان من ذهب وليس عشوائيًا حتى لا تؤثر سلبًا في صحة المريض.

ولفت إلى أن الزنك وفيتامين سي لهم دور في دعم المناعة، كما أن لبن السرسوب "اللبن الذي ينزل من الأم للطفل الرضيع في أوائل الرضاعة" له أهمية في مقاومة فيروس كورونا ويؤدي إلى تدمير وقتل مستقبلات الفيروس وهو متوفر حاليًا في شكل بودرة من باب الوقاية.  

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قالت إن الوزارة تصرف الأدوية بالمجان لعلاج كورونا حتى في المستشفيات الخاصة والجامعية نظرا لأنها غير متوفرة إلا في وزارة الصحة.

وأكدت وزيرة الصحة أن الموجة الثانية تشهد زيادات في إصابات كورونا في القاهرة الكبرى مشيرة إلى أن القرى فيها زيادات بسيطة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، دعت لعقد مؤتمر  بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للإعلان عن المستشفيات التي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد.
الجريدة الرسمية