رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة القاهرة عن أزمة طالب الطب: "ألف مبروك.. ظهرت الحقيقة"

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الطالب فادي أيمن، الطالب بالفرقة الثانية بكلية طب قصر العيني، الذي تم التشكيك في شهادته بالثانوية العامة، وذلك بعد أن ظهرت الحقيقة وثبت عكس ذلك.


ووجه رئيس جامعة القاهرة رسالة إلى الطالب فادي أيمن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "ألف مبرووك ابني فادي، ظهرت الحقيقة، نحن لا نضيع أبناءنا، وسوف يتم إجراء امتحان بدل المادة التي لم تمتحنها".

وكانت قد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد تداول مقطع فيديو للطالب فادي أيمن طالب كلية الطب بالقصر العيني، بعد أن استغاث عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث استغاث فادي، برئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي، بعد حرمانه من دخول امتحانات آخر العام بسبب التشكيك في نتيجة الثانوية العامة الخاصة به.

ويقول طالب كلية الطب قصر العيني خلال مقطع الفيديو: "أنا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة أطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والنائب العام، حيث تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية يبلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت المقبل، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد أحد علي ولا بد من الذهاب للشؤون القانونية بالجامعة".

وتابع فادي: "ذهبت إلى الشؤون القانونية بالجامعة وتفاجأت أنهم بيقولوا إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسب من طالب آخر، وفي نفس الوقت أنا معايا رقم جلوسي الاصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير باسم شخص آخر، متابعا أنا حقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني".
الجريدة الرسمية