رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. خطة عاجلة لتطوير ورفع كفاءة شوارع مربع إنبي بمدينة نصر

فيتو

شدد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، على مسئولي شركة نقل الكهرباء بسرعة استكمال مشروع مد خطوط الكهرباء للجهد المتوسط والعالي 66/11 فولت بمنطقة مربع إنبي بحي شرق مدينة نصر، والعمل على مدى 24 ساعة للانتهاء من ردم وتغطية مسار حفر كابلات الكهرباء.


وأمر بالاستعانة بمعدات مضاعفة لرفع كل مخلفات الردم وإعادة كل شىء لأصله في أسرع وقت ممكن للبدء فورًا في تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة وتطوير شوارع المنطقة بالكامل، من حيث الرصف وتجديد بلدورات الأرصفة والجزر ورفع كفاءة الإنارة والتشجير عقب الانتهاء من توصيل شبكات المرافق للكهرباء وخطوط المياه العكرة.

وطالب المحافظ مدير مديرية الطرق بالبدء فورًا في أعمال التطوير والرصف بشوارع الدكتور النبوي المهندس وإبراهيم أبو النجا وكامل خضر، بعد منح مهلة لا تزيد عن 48 ساعة لمسئولي شركة الكهرباء في إعادة الشىء لأصله ورفع مخلفات الحفر وتغطية الكابلات الكهربائية واستلام مسار الطريق منهم.

وأصدر تعليماته، بعمل تقارير يومية تعرض عليه شخصيًا لمتابعة معدل الإنجاز ومستوى الأداء في تنفيذ خطة التطوير وسرعة إتمامها دون معوقات، على أن تتم أعمال التطوير ورفع الكفاءة من خلال فرق عمل مضاعفة وأكثر من وردية للانتهاء منها طبقًا للجدول الزمني المحدد مما يسمح بفتح الشوارع للحركة المرورية وعدم حدوث تكدسات للسيارات بالمنطقة المهمة والتي تشهد وجود عدد من الشركات والمدارس والمناطق السكنية والهيئات الحكومية ووزارة التعليم العالي ومستشفى الشرطة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمنطقة خلف إنبي بحي شرق مدينة نصر لمتابعة سير عمل مشروع التطوير الذي يتم تنفيذه بالمحاور والشوارع المؤدية والمحيطة بالمنطقة، مؤكدًا أن خطة التطوير التي تشهدها المنطقة تشمل رفع كفاءة جميع شوارع النبوي المهندس وأحمد الزمر وإبراهيم أبو النجا وكامل خضر وسبيل المؤمنين وامتداد شارع حسن المأمون، كمحاور ومسارات مهمة وحيوية أمام حركة السيارات.

وخلال الجولة كلف المحافظ رئيس حي شرق مدينة نصر بسحب رخص وخلع اللوحات المعدنية لعدد من سيارات النقل والمقطورات الموجودة بالانتظار الخاطئ على جانبي شارع كامل خضر أمام شركة بيبسي، مما أدى إلى إغلاق الشارع وحدوث تكدسات بحركة السيارات وأزمات مرورية بالشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب هذه السيارات والتنبيه بعدم تكرار تلك المخالفات وعدم الانتظار نهائيًا بتلك المنطقة، كما طالب باستدعاء اللوادر لإزالة ورفع كل الحواجز والسلاسل الحديدية أمام العقارات والمحال بالشارع، والتي يتم وضعها لحجز أماكن لركن السيارات بالمخالفة.

ولاحظ المحافظ خلال سيره مترجلاً تعديًا من إحدى محطات الوقود "بنزينة" في الشارع، وأصدر تعليماته بسرعة مراجعة تراخيصها وإزالة إشغالات وتعديات المحطة من الإطارات والمعدات، وإخلاء الأرصفة للمارة مع تحرير محاضر بالمخالفة، كما نبَّه على ضرورة مراجعة أغطية بالوعات الصرف بشارع كامل خضر، وإحكام إغلاقها لتتناسب مع مناسيب رصف الطريق.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف حلمي مدير مديرية الطرق وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، واللواء مدحت عبد اللطيف رئيس حي شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.
الجريدة الرسمية