Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تحذر من الملاحة بالبحر المتوسط.. الموج يصل لـ4.5 متر

أخبار مصر الارصاد تحذر من الملاحة بالبحر المتوسط غدًا.. وارتفاع الأمواج ٤.٥ متر
البحر الأبيض المتوسط

امانى فلفل

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا بخصوص البحر الأبيض المتوسط، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر تتحول خلال فترة الإنذار، مما تؤدى إلى اضطراب بحركة الملاحة البحرية، وذلك بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، فى تحذيراتها أن السحب المنخفضة والمتوسطة  يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة ، وتترواح سرعة الرياح من 25: 33 عقدة  فى الساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من 3.5: 4.5 متر. 

وكان اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية حذر من التقلبات الجوية، خلال الأسبوع الجاري ، حيث من المقرر أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة، وسقوط أمطار.




وجاءت حالة الطقس خلال الأيام المقبلة كالتالي: 
يوم الثلاثاء 
- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة. 

- نشاط للرياح على القاهرة الكبرى  والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ومدن القناة والصعيد. 

يوم الأربعاء
- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ونشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة.  

 الخميس والجمعة والسبت 
- شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد. 

وتوضح "فيتو" تفاصيل المدن التي تشير إليها النشرة عند ذكر المصطلحات الآتية "السواحل الشمالية، سلاسل البحر الأحمر، مدن القناة، الدلتا، جنوب سيناء، شمال غرب البلاد، جنوب الدلتا، جنوب الصعيد، جنوب شرق البلاد، شمال شرق البلاد، شمال الدلتا". 

 تحذيرات هيئة الارصاد الجوية
والسواحل الشمالية تضم مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح، والدلتا تضم كلا من: كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة.

ومدن القناة تضم كلا من: السويس والإسماعيلية، وبورسعيد.

ومحافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان، ومدن البحر الأحمر هي رأس غارب، والغردقة وشرم الشيخ وسفاجا ومرسى علم وشلاتين وحلايب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements