رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: الاستجابة لمساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في إعادة النواب | صور

شرطى يساعد مسنه
شرطى يساعد مسنه
قال مصدر أمنى، إن غرف عمليات النجدة تلقت عدد من طلبات المواطنين على خطوط شرطة النجدة بالمحافظات التى تجرى بها جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، لمساعدتهم فى الادلاء باصواتهم وتم نلقهم وإعادتهم مرة أخرى إلى محال إقامتهم فى إطار خطة الوزارة.




وشهدت مختلف مديريات الأمن إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وانتشار مُكثف للقوات بمحيط لجان التصويت لتهيئة المناخ المناسب للإدلاء بأصواتهم.

وواصل مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية المرور على الخدمات والتأكيد على استمرار يقظة القوات وحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى و ذوي الاحتياجات الخاصة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الاقتراع من خلال توفير كراسي متحركة بكافة مقار اللجان.



وجرى الاستجابة الفورية لطلبات عددٍ منهم بتوفير وسيلة انتقال لاصطحابهم من محل إقامتهم إلى مقار لجانهم الانتخابية والعودة مرة أخرى، ومراجعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتوزيع الكمامات الواقية و التحقيق من وجود مسافات آمنة بين المصطفين لأداء حقهم الدستورى حفاطاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.


وشهدت مدينة السنطة قيام أحد الناخبين "كفيف" بالاتصال بشرطة النجدة لمساعدته ونقله للجنته الانتخابية بقرية بلكيم للمشاركة في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وانتقل العميد أحمد برج مأمور قسم شرطة السنطة بسيارة مجهزة ونقل الناخب إلى لجنته الانتخابية وإعادته لمنزله مرة أخرى. 





ويواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في ثاني وآخر أيام التصويت بجولة الإعادة في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتي انطلقت صباح أمس الإثنين داخل 13 محافظة: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، والتي يتنافس فيها 200 مرشح بالنظام الفردي على 100 مقعد برلماني.

وحسمت الجولة الأولى من المرحلة الثانية 41 مقعدًا بعد حصول الفائزين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن القاهرة، و الدائرة الثالثة ومقرها مديرية أمن الشرقية وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة إعمالا للمادة 23 من قانون مجلس النواب الصادر رقم 46 لسنة 2014.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلًا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وتتابع عملية الاقتراع منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية التي بلغ عددها 56 منظمة محلية، و14 منظمة دولية وأجنبية، و3 مجالس حقوقية، و بتغطية من جانب الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية التي بلغ عددها 51 مؤسسة محلية، و153 مؤسسة إعلامية دولية وفق الضوابط التي وضعتها الهيئة.
الجريدة الرسمية