Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جريمة في السحور.. عاطل يمطر عاملا بالرصاص في الشرقية

حوادث MI_٠١٠٧٢٠٢٠_١٤٥٧٣٥
جثة

محمد صابر

فتح عاطل النيران على عامل باستخدام بندقية آلية مما أسفر عن مصرعه بسبب خلافات مالية بالشرقية، وتمكنت مباحث الشرقية من ضبط المتهم .

العثور على جثةوكان مركز شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية تلقى بلاغا من بعض الأهالى بالعثور على جثة مجهولة داخل إحدى الأرضي الزراعية بدائرة المركز وبجواره دراجة نارية .

وتبين أن الجثة بها أعيرة نارية، وحضور أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز وتعرفه على الجثة وقال إنها لإبنه، عامل بمصنع ملابس – مقيم بدائرة المركز واتهم (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة المركز ، له معلومات جنائية) بإحداث إصابة نجله التي أودت بحياته إثر حدوث مشاجرة بينهما.

شبرا الخيمة 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين إختباء المتهم  بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لخلافات مالية بينهما ، قام على إثرها بإطلاق عيار نارى تجاهه فأحدث إصابته التى أودت بحياته، وأرشد عن السلاح المستخدم (بندقية آلية - 8 طلقات من ذات العيار) .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

عقوبة القتل 

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين في القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements