رئيس التحرير
عصام كامل

التحريات: لا شبهة جنائية في انتحار شاب ضربه شقيقه فشنق نفسه

جثة
جثة
طلبت نيابة الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول وفاة شاب داخل غرفته، وجدته والدته معلقا في مشنقة بمنطقة بولاق الدكرور. 

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 


التحريات
تبين من التحريات الأولية أن الشاب أقدم على الانتحار بالتخلص من حياته، وصنع لنفسه مشنقة داخل غرفته كما تبين أن الشاب يمر بأزمة نفسية بسبب قيام شقيقه بالتعدي عليه وإهانته.

البلاغ
تلقت شرطة النجدة بالجيزة، بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب مشنوق في حبل داخل شقة بمنطقة بولاق الدكرور، وعلى الفور وجه اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة كشف ملابسات الواقعة.

المعاينة
وبالانتقال والمعاينة، تبين العثورعلى جثة شاب معلقًا في حبل داخل الشقة محل البلاغ، وبها سحجات بمنطقة الرقبة.

كما تبين من التحريات، أن خلافات نشبت بين المتوفى وشقيقه، قام على أثرها الأخير بإحضار أصدقائه لحلها وعقد جلسة صلح، إلا إن الحاضرين قرروا خطأ المتوفى في حق شقيقه، فقام الأخير بالتعدي عليه وإهانته.

وأوضحت التحريات أن شقيق المتوفى وأصدقاءه تركوه في الشقة وأغلقوا عليه الباب، فقام بشنق نفسه في حبل معلق بالسقف.
وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

التشريح 
يوفر التشريح فرصة للتحليل المرتبطة بحالة الوفاة، مثل جمع الأدلة التتابعية أو تحديد هوية المتوفى.
 فحص وتوثيق الجروح والإصابات، سواء في تشريح الجثة، وأحيانا في عمليات الإعداد السريرية، وجمع وفحص عينات الأنسجة تحت المجهر (علم الأنسجة) من أجل تحديد وجود أو عدم وجود مرض طبيعي، بالإضافة إلى النتائج المجهرية الأخرى مثل مادة الاسبست في الرئتين أو جزيئات البارود في جروح إصابات طلق النار، وجمع وفحص تحليل السموم من أنسجة وسوائل الجسم لتحديد السبب الكيميائي لتعاطي جرعات زائدة أو التسمم المتعمد. 

الأطباء الشرعيين أيضا يعملون بشكل متواصل مع هيئات الطب الشرعي للتحقيق في وفاة مفاجئة وغير متوقعة، ومن ضمن الأمثلة لهذه الهيئات: الطب الشرعي أو ذا كورونر في (إنجلترا وويلز)، و بروكيرواتور فيسكال في (اسكتلندا)، و المحققون أو الفاحصون الطبيون أو كورونر أو ميديكال ايكسامنير في (الولايات المتحدة الأمريكية)

كما  يقدم الأطباء الشرعيون شهادتهم في المحاكم في قضايا القانون المدني أو الجنائي.
الجريدة الرسمية