رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يطالب رجال الأعمال بالمساهمة في توفير لقاح كورونا بالمجان

عاطف مغاورى
عاطف مغاورى
قال عاطف مغاوري عضو مجلس النواب عن حزب التجمع ان توفير لقاح كورونا خطوة ايجابية تحسب للقيادة السياسية خاصة  أن توفير اللقاح بالمجان لجميع المواطنين أمر ليس سهلا، وإنما يتطلب توفير خريطة بالفئات الأكثر تعرضا للإصابة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية.


وأضاف لـ"فيتو" أنه يجب تكون الخطوة التالية بالتسلسل التمهيدى حسب نوع العلاج وتكلفته وسعره وطرق حفظه، وكلما كان السعر أقل أمكن توفير كميات أكبر من اللقاح وفتح أماكن فى القرى والمحافظات.
 
وتابع: هناك دور لجمعيات المجتمع المدنى من خلال حث رجال الأعمال على المساهمة بالتبرعات مع الدولة لتوفير لقاح فيروس كورونا أما الأحزاب فدورها سياسي ورسم سياسات وتوعية المواطن من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

يذكر أن العديد من الدول العربية والأوروبية اتخذت قرارا بتوفير اللقاح لكل المواطنين بالمجان، وعلى سبيل المثال البحرين حيث ستوفر الحكومة لقاح فيروس كورونا بالمجان لجميع المواطنين والمقيمين.

وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء، أن مملكة البحرين مستمرة في جهودها الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا بتوفير اللقاح الآمن للفيروس وإتاحته مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.
الجريدة الرسمية