Advertisements
Advertisements
الخميس 13 مايو 2021...1 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

6 أسئلة وإجاباتها للحاجزين المرفوضين بشقق سكن لكل المصريين

اقتصاد webpc-passthru
شقق سكن لكل المصريين

محمود يونس

يطرح الكثير من المواطنين الحاجزين بشقق المرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين عددا من الاستفسارات والتساؤلات حول تقديم تظلم لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري... ونستعرض أبرز التساؤلات وإجاباتها:



- ما هي خطوات تقديم التظلم؟


تقديم طلب التظلم إلكترونياً فقط عبر موقع صندوق التمويل العقاري، وليس من خلال أي وسيلة أخرى.

إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب مرفقاً به المستندات المطلوبة.


- وما هي الخطوة التالية لتقديم التظلم؟

يدرس الصندوق التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.


- ما هو موعد انتهاء تقديم التظلم؟

تقديم التظلم مستمر حتى الأحد 18 أبريل المقبل.


- ومتى أسدد أول الأقساط الربع سنوية؟

بعد قبول طلب التظلم يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المُستحقة قبل نهاية شهر مايو المُقبل 2021.


- وهل كل المستبعدين لهم الحق فى تقديم تظلم؟

استبعدت الوزارة عددًا من الحالات للتقدم بتظلمات، وهم المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم (الحد الأدنى والأقصى) وقت التقديم.


- كيف أستعلم عن موقفي من التقديم؟

يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتين: الأولى من خلال الدخول هنا ويقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه، أو من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم. 

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس 31 ديسمبر 2020، وفاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات، حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

 على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أي تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.


وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأن 30 ألف عميل تقدموا بتظلمات من للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1)" لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، غير المنطبقة عليهم الشروط، موضحة أن تلقى التظلمات مستمر حتى يوم الأحد 18 أبريل المقبل، كفرصة أخيرة لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements