رئيس التحرير
عصام كامل

8 تجارب في 7 سنوات.. الفشل يلاحق أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو
أعلن أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، استقالته من منصب المستشار الفني لنادي بيراميدز، بعد أسابيع قليلة من توليه المنصب.


استقالة ميدو

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تقدمت اليوم باستقالتي لإدارة نادي بيراميدز متمنيا التوفيق للفريق فيما هو قادم". 

إقالة وليست استقالة

فيما كشف مصدر داخل بيراميدز حقيقة الأمر، مؤكدا أنه تمت إقالة ميدو من مجلس إدارة النادي برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي الذي أبدي غضبه الشديد مما يحدث بالنادي، لاسيما ما حدث مؤخرا مع أحمد فتحي، وتدخل ميدو بشكل غير لائق مع نجم الفريق أحمد فتحي.

أحمد فتحي

ويأتي في مقدمة الأسباب التي أدت لإقالة ميدو من بيراميدز، أزمته مع أحمد فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بالفريق، حيث دخل الثنائي في مشادة قوية أخيرة بسبب اعتراض اللاعب على عدم مشاركته بشكل أساسي مع بيراميدز.

استقالة وتراجع في زد

الفشل بات عنوان أحمد حسام ميدو منذ اعتزاله كرة القدم، حيث أعلن في شهر أكتوبر الماضي استقالته من مجلس إدارة نادي زد، قبل أن يتراجع عن الاستقالة بعد أقل من شهر دون إبداء أسباب.

الإقالة من المقاصة
وفي يناير 2020، أعلن مجلس إدارة نادى مصر للمقاصة إقالة ميدو من منصب المدير الفنى للفريق، عقب الخسارة أمس أمام بيراميدز بثلاثية مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الـ 14 للدوري.

وخاض المقاصة 14 مباراة فى الدورى مع ميدو خسر فى 7 مباريات وحقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى 5 مباريات، ليحتل المركز الـ15 فى جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.

الغريب أن ميدو في بداية توليه تدريب المقاصة أكد أنه يطمح ويخطط لمشروع أن يفوز الفريق الفيومي بلقب دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه حقق نتائج صادمة.

بداية الفشل مع الزمالك
ومنذ إعلان ميدو اعتزاله فى بداية موسم 2014 / 2015، لم يحقق أي نجاح تدريبي أو إداري، حيث تولى تدريب الزمالك وقتها فى أول مهمة له وكان وقتها أصغر مدير فنى فى تاريخ مصر حيث كان يبلغ من العمر 31 عاما فقط إلا أنه تمت إقالته بعد خسارة لقب الدوري عقب صعوده للدورة الرباعية وجاء الزمالك في المركز الثالث في الترتيب النهائي للدوري ليفشل حتي في التأهل لدوري الأبطال، فيما كان النجاح الوحيد للمدرب الشاب الفوز بكأس مصر.

رحيل عن الإسماعيلي وخلافات مع عبد ربه

عاد ميدو للتدريب بعد تجربة الزمالك من بوابة الإسماعيلي لكنه دخل في صراعات مع عدد من اللاعبين أبرزهم حسني عبدربه، ليرحل عن الإسماعيلي.

إقالة ثانية من الزمالك
عاد ميد لتدريب الزمالك في ولاية الثانية وكانت شكوي جماهير الزمالك الدائمة من سوء الأداء حتي جاءت الهزيمة من الإسماعيلي ثم الأهلي لتتسبب في الإطاحة بميدو.

فشل مع دجلة والوحدة السعودي

أفضل تجارب ميدو التديبية كانت مع وادي دجلة على مستوى الأداء إلا أنه لم يحقق نتائج جيدة ولم يكن منافسا على المراكز الاولى في الدوري، لينتقل بعدها في تجربة وحيدة خارج مصر لتدريب الوحدة السعودي إلا أنه تمت إقالته بسبب سوء النتائج والدخول في أزمات مع الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
الجريدة الرسمية