رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الأثقال لن يشارك في أولمبياد طوكيو.. ومحمد إيهاب يعلق

محمود محجوب رئيس
محمود محجوب رئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، قائمة اللاعبين المتأهلين للمشاركة في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

ولم تضم القائمة أي لاعب من منتخب مصر، وهو ما يعني أن منتخب رفع الأثقال لن يشارك في أولمبياد طوكيو، رغم محاولات اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.


وعلق محمد إيهاب لاعب منتخب رفع الأثقال على عدم مشاركته في الأولمبياد، قائلا: "نهاية الكلام.. بعد كفاح خمس سنوات ضاعت من أمامي الأولمبياد.. ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في تحاليلي.. وإن كان العالم ظالما فالله العدل كتب لنا أجر السعي وإن لم يكن اليوم فغدا وعده محقق إن شاء الله".

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، قد قرر في وقت سابق إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بسبب كثرة حالات تعاطي المنشطات بين اللاعبين المصريين.

وتعني عقوبة الإيقاف حرمان لاعبينا من المشاركة في أي بطولات قارية أو دولية، وأيضا غياب منتخبنا عن أولمبياد طوكيو 2021.

واتهمت أسرة اللعبة محمود محجوب رئيس الاتحاد ومجلسه بأنهم كانوا سببا واضحا في تعرض الاتحاد المصري للإيقاف لمدة عامين، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة، بعد تكرار وقائع تعاطي المنشطات بين لاعبي المنتخبات الوطنية، وهو أمر مسئول عنه الجهاز الفني بالاشتراك مع مجلس إدارة الاتحاد.

وعلى جانب آخر، حصد محمود كمال محجوب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد رقع الأثقال، منصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة.  

وفاز محجوب بمنصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي في الانتخابات التي أقيمت مؤخرا.

وفي سياق متصل، بدأت عدد من الشخصيات البارزة في أسرة رفع الأثقال المصرية، في التواصل مع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، من أجل التنسيق بشأن الانتخابات المقبلة، والمقرر إقامتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

وعلمت "فيتو"، أن تحرك أسرة اللعبة جاء من أجل إنهاء سيطرة محمود محجوب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد، وترشيح شخصيات جديدة يمكنها تولي المسئولية خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية