رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر يونايتد وفياريال يحتكمان لركلات الترجيح لحسم بطل الدوري الأوروبي

مباراة مانشستر وفاريال
مباراة مانشستر وفاريال في نهائي الدوري الأوروبي
لجأ فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل الدوري الأوروبي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.



التعادل عنوان مباراة مانشستر وفياريال 


ورغم تقدم فياريال بالهدف الأول في الدقيقة 30 عن طريق مهاجمه مورينو إلا أن اليونايتد عاد وسجل التعادل في الشوط الثاني عن طريق لاعبه إيدينسون كافاني.


وشهد الوقت الإضافي ضغطا من لاعبي مانشستر، مع إنخفاض نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية وانحصار الكرة بشكل كامل في مناطق وسط الملعب.


كما شهد الوقت الإضافي تراجع كامل من جميع لاعبي فياريال إلى حدود منطقة الجزاء لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي مانشستر يونايتد، عقب محاولة هجومية مبكرة لمانشستر يونايتد من الجبهة اليسرى بعرضية قوية عن طريق ماركوس راشفورد إلى داخل منطقة الجزاء.

ومن المنتظر أن تحسم ركلات لترجيح الفريق المتوج بلقب الدوري الأوروبي.

ولعب مانشستر يونايتد بتشكيل ضم كلا من:

"دي خيا- ليندلوف- بايلي- بوجبا- كافاني- راشفورد- جرينوود- فيرنانديز- شاو- وان بيساكا- ماكتوميناي".

فيما جاء تشكيل فياريال كالآتي:

"رولي- ألبيول- باو- باريخو- جيرارد- فويث- باكا- تريجيروس- بيدرازا- كابوي- يريمي".

وسبق وأن تواجه الفريقان 4 مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، وانتهت جميع المواجهات بالتعادل السلبي.


رئيس فياريال

ولن يتمكن فرناندو رويج، رئيس فياريال، من حضور نهائي الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد، اليوم الأربعاء، حيث قال منظمون بالاتحاد الأوروبي (يويفا) إنه لن ينضم لمقر الفريق في جدانسك، عقب تعافيه مؤخرا من كوفيد-19.

وقال فياريال، في بيان، إن رويج سافر إلى جدانسك في بولندا عبر طائرة خاصة، والتزم بالقواعد الصحية، لكن اليويفا يرى أنه لم يمر وقت كاف منذ إصابته بالفيروس، بما يسمح له بالاختلاط مع الفريق.

وأوضح النادي الإسباني "نظرا لأنه من المستحيل أن يشاطر الرئيس هذه الفرصة التاريخية من الداخل مع بقية الفريق المسافر، قرر العودة إلى إسبانيا".

وأصبح الملياردير رويج، مؤسس سلسلة متاجر ميركادونا، رئيسا لفياريال في 1997، وقد ساعده في الصعود إلى مصاف أندية القمة في إسبانيا. 
الجريدة الرسمية