رئيس التحرير
عصام كامل

شوبير ينتقد بيان حسام البدري لاستعدادات الفراعنة لمباراة توجو

حسام البدري
حسام البدري

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، بيان الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري ، مؤكدا أنه لم يفهم ما يريده. 

وأوضح "شوبير" خلال برنامجه الإذاعي، عبر "راديو أون سبورت إف إم"، أنه بعد قراءة البيان الذي صرّح به محمد بركات مدير المنتخب الوطني، لم يدرك هل سيكون هناك توقف في شهر أكتوبر ولعب مباريات ودية أو حتى عمل معسكر.


وأشار شوبير: أن هناك بعض المدربين اعتادوا على تقديم الأعذار والمبررات، مشيرا إلى أن الأمر بيد الجهاز الفني للمنتخب، ويجب أن يتخذوا قرارا نهائيا، فالتوقف الدولي سيكون بين 7 إلى 15 من شهر أكتوبر المقبل، وهو موعد الأجندة الدولية، مقترحا أن يتم عمل معسكر قصير لمدة يومين وخوض مباراة ودية في اليوم الثالث.


ورفض شوبير أي حجة من مدرب المنتخب والتعلل بضرورة استمرار الدوري الممتاز، لأنه يجب عمل معسكر للاعبين حتى لو تجمع لأيام معدودة، مع ضم لاعبين أو ثلاثة من الأهلي ومثلهم من الزمالك، بالإضافة إلى لاعبين آخرين بالإضافة إلى بعض المحترفين.


وحذّر نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، من نغمة المباريات السهلة وأن منتخب توجو في المتناول، مُذكرا أن منتخب جزر القُمر هو متصدر المجموعة التي بها المنتخب المصري، مشيرا إلى أنه يخشى حدوث أزمة في المنتخب حال عدم تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي توجو، خلال شهر نوفمبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وتابع شوبير، أن الأهم هو تحقيق الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية، وتصدر المجموعة، والتجهيز لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، من أجل الصعود للمرة الثانية على التوالي إلى المونديال.

 

تقرر خوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري لمباراتي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 ، مع توجو في شهر نوفمبر المقبل ذهابا و إيابا خلال الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر.


يتصدر منتخب جزر القمر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما منتخب كينيا يتقاسم الوصافة مع منتخب مصر برصيد نقطتين بينما يأتي منتخب توجو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة من تعادل وهزيمة.ي القاهرة بينما اللقاء الثاني بتوجو .


الجريدة الرسمية