Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شاهد احتفالات لاعبي وجماهير مانشستر سيتي بالتأهل لنهائي أبطال أوروبا | فيديو

رياضة مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

شهدت غرفة ملابس لاعبي مانشستر سيتي احتفالات جنونية من اللاعبين بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء.

الألعاب النارية


كما احتفلت الجماهير خارج ملعب ”الاتحاد“ بإشعال الألعاب النارية ابتهاجا بالتأهل.



وأحرز رياض محرز هدفين ليقود مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بالفوز 2-0 على ضيفه باريس سان جيرمان على إستاد الاتحاد، ليتفوق الفريق الإنجليزي 4-1 في النتيجة الإجمالية.

فرض سيطرة

وفرض سيتي سيطرته على نظيره الفرنسي، الذي فقد أعصابه بعد الاستراحة وأكمل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد أنخيل دي ماريا في الدقيقة 69 بسبب دهس قدم فرناندينيو.

ويلعب فريق المدرب بيب غوارديولا في النهائي في اسطنبول يوم 29 مايو ضد غريمه المحلي تشيلسي أو ريال مدريد الإسباني.

وظهر تأثر باريس سان جيرمان بغياب كيليان مبابي المصاب في ربلة الساق، الذي اضطر لمشاهدة المباراة من على مقاعد البدلاء.

فخر

وقال جوارديولا في تصريحاته عقب المباراة: ”هذا التأهل لنا جميعًا وللنادي، فخور للغاية وأفكاري الأولى هي مع اللاعبين الذين لم يلعبوا اليوم، جميعهم يستحقون اللعب، وقدم الجميع مساهمة والآن حان الوقت للاستمتاع بالتأهل، يجب أن نفوز بالدوري الإنجليزي ولدينا أسبوعان أو ثلاثة أسابيع للتحضير للنهائي“.

وأضاف: ”فزنا بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين ضد فريق تغلب على برشلونة وبايرن ميونخ، هذا يعني الكثير بالنسبة لنا“.

وأشار: ”يعتقد الناس أنه من السهل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الوصول إلى النهائي الآن يبدو منطقيًا لما فعلناه في السنوات الأربع أو الخمس الماضية، كل يوم كان هؤلاء الرجال متسقين وهذا أمر رائع“.

وبلغ جوارديولا نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ أن نال اللقب للمرة الثانية مع برشلونة في 2011.

ونجح النجم الجزائري رياض محرز في خطف الأنظار من الجميع بعد أن قاد فريقه مانشستر سيتي لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن سجل هدفي انتصاره على ضيفه باريس سان جيرمان في إياب نصف النهائي الذي أقيم اليوم الثلاثاء.

رقم فريد

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن مانشستر سيتي فاز في آخر 7 مباريات في دوري الأبطال، ليحقق أطول سلسلة انتصارات متتالية لفريق إنجليزي في تاريخ البطولة.

وأشارت إلى أن مانشستر سيتي هو تاسع فريق مختلف من إنجلترا يصل إلى نهائي دوري الأبطال، ليتفوق الإنجليز في هذا الإنجاز بفارق 3 أندية على الأقل عن أي بلد آخر.

ويأتي في المركز الثاني إيطاليا وألمانيا، حيث وصل من كل بلد 6 فرق إلى نهائي دوري الأبطال.

وأوضحت الشبكة أن مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يفوز بـ11 مباراة في موسم واحد بدوري الأبطال.

معادلة رقم ماني

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح محرز ثاني لاعب يسجل ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري الأبطال لفريق إنجليزي، بعد السنغالي ساديو ماني رفقة ليفربول في موسم (2017- 2018).

كما سجل رياض محرز هدفه العاشر في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب جزائري آخر طوال تاريخ المسابقة، وذلك حسبما أفادت "سكواكا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements