Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخفيف عقوبة أحمد أحمد رئيس الكاف الموقوف.. اعرف التفاصيل

رياضة أحمد أحمد رئيس الإتحاد الأفريقي
احمد احمد

صفاء كامل

قررت المحكمة الرياضية الدولية تخفيف عقوبة أحمد أحمد رئيس الكاف من الإيقاف 5 أعوام، للإيقاف لمدة عامين، وتغريمه 50 ألف فرانك سويسري.

إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات


وكانت لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا أصدرت قرارها بإيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف لمدة 5 سنوات، بعد ثبوت مخالفات مالية ضده، تستوجب حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي، مع فرض غرامة عليه قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

وأوضح "الكاف" في بيانه، وقتها أنه بناء على قرار الفيفا الأخير، فإنه وفقًا لنظام الاتحاد الأفريقي الأساسي، تم الاستقرار على تمديد الفترة المؤقتة الحالية للكونغولي كونستانت سليماني عوماري كرئيس للكاف، علما أنه كان يشغل منصب النائب الأول.

وكان كونستانت سليماني عوماري تولى مسؤولية رئاسة الكاف بشكل مؤقت خلال الفترة الماضية في أعقاب إصابة أحمد أحمد بفيروس كورونا المستجد.

موتسيبي رئيسا للكاف


وأصبح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بالتزكية، بعد انسحاب جميع المرشحين من أمامه قبل موعد الانتخابات الرسمي يوم 12  مارس الجاري.

وانسحب منافس, موتسيبي كل من السنغالي أوجيستين سانجور والإيفواري جاك أنوما ليفوز موتسيبي بالمنصب.

وأكد فوز موتسيبي برئاسة الكاف هو تهنئة الاتحاد الجنوب أفريقي، موتسيبي بعدما حسم سباق رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: الجنوب أفريقي دكتور باتريس موتسيبي أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي القادم.

وتابع حساب الاتحاد الجنوب أفريقي: كل المنافسين لموتسيبي أعلنوا انسحابهم بشكل متفق عليه مع المرشحين الآخرين.

ويتولي السنغالي سانجور، والموريتاني ولد يحيى، منصبي النائبين الأول والثاني لرئيس الكاف، على أن يشغل جاك أنوما، دور المستشار لباتريس موتسيبي وفقا للاتفاق الذي تم في المغرب بين المرشحين.

كما يتم منح الثنائي هاني أبو ريدة وفوزي لقجع مقاعد إفريقيا في المكتب التنفيذي للفيفا.

تدعيم هاني أبوريدة


ومن المقرر أن يتجه أحمد مجاهد بعدها إلى المغرب لحضور انتخابات المكتب التنفيذي للكاف والفيفا، وذلك لدعم المهندس هاني أبوريدة ، والذي يترشح على منصب العضوية بالمجلس الأعلى لـ"فيفا" في الانتخابات المقرر إقامتها خلال يوم 12 مارس الجاري .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements