رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. ميسي يتفوق على رونالدو في التسجيل من الضربات الثابتة

ميسي
ميسي
أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هدفين في شباك غرناطة، اليوم السبت، أحدهما من ركلة ثابتة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، رفع ميسي رصيده من الأهداف بالركلات الحرة مع برشلونة، إلى 48 هدفا، 37 منها في الليجا.


وأشارت الشبكة إلى أن ميسي تفوق بذلك، في عدد الأهداف من الكرات الثابتة، على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 47 هدفًا من ضربات حرة، طوال مسيرته مع الأندية، منها 32 في مسابقات الدوري. 

وقاد ميسي البارسا للفوز على غرناطة (4-0)، لحساب الجولة الـ18 من الليجا، التي بات يتصدر هدافيها منفردا برصيد 11 هدفًا.

أحرز أنطوان جريزمان الهدف الأول والرابع للبارسا في الدقائق (12 و63)، بينما سجل ليونيل ميسي الهدفين الثاني والثالث بالدقائق (35 و42). 

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثالث بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة بالمركز السابع.

وفي الدقيقة 12 أحرز جريزمان الهدف الأول لبرشلونة، في لقطة أثارت احتجاجات كبيرة من لاعبي غرناطة، بعدما مرر بوسكيتس الكرة لترتطم بسولدادو لاعب غرناطة وتغير اتجاهها لتصل إلى جريزمان الذي كان واقفًا في موقف تسلل، يسددها الفرنسي بالشباك.

وأقر الحكم بصحة الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو والتي أكدت أن الكرة ذهبت لجريزمان بعد تغير اتجاهها من سولدادو.

وتمكن ميسي من تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 36، بعد تمريرة جريزمان إلى ميسي، استلمها البرغوث وتوغل داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية على يمين الحارس سيلفا.

وضاعف ميسي النتيجة بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بالدقيقة 43، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة بتسديدة أرضية مباشرة في الشباك.

الدقيقة 63 أسفرت عن رابع أهداف برشلونة، بعدما أضاف جريزمان هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، بعد كرة طولية من بوسكيتس إلى ديمبلي بالجهة اليمنى، ليمررها إلى جريزمان داخل المنطقة، استلمها الفرنسي بقدمه اليسرى وسددها باليمنى في الشباك.

الجريدة الرسمية