Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الوضع المعيشي صعب.. حسين زكي: 23 مليون جنيه متأخرات لاعبي يد الزمالك| فيديو

رياضة

محمد طاهر أبو الجود

كشف الكابتن حسين زكي مدرب الزمالك ونجم كرة اليد السابق، عن إجمالي المستحقات المالية المتأخرة للاعبي كرة اليد في نادي الزمالك.

وأكد حسين زكي خلال لقائه ببرنامج "اللعيب" الذي يقدمه الاعلامي مهيب عبد الهادي بقناة "إم بي سي مصر":" أن المستحقات المالية المتأخرة للاعبي اليد بنادي الزمالك وصلت الي 23 مليون جنيه.

وأضاف:"المتأخرات المالية المستحقة للاعبي فرق اليد بنادي الزمالك تراكمت منذ عام 2016"، لافتًا إلي أن هناك مكافاَت منذ عام 2016 لم تصرف حتي الاَن للاعبي اليد بالقلعة البيضاء.

وتابع:"لاعبو اليد بالزمالك جاء عليهم أوقات وبطولات لم يكن يحصلون علي أي أموال، ولكن اللاعيبة وصلت لمرحلة صعبة في عدم تحملهم الوضع"، متوقعًا حل الأزمة المالية مع اللاعبين قريبًا.

وجاءت شكوى لاعبي فريق كرة اليد بنادي الزمالك لاتحاد اللعبة للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة لتؤكد ما سبق وأن أكدته "فيتو" منذ أيام بأن فريق اليد بالزمالك لم يحصل على مستحقاته منذ 10 شهور بالإضافة الى مقدمات العقود لهذا الموسم و50% من الموسم الماضي.


وفي هذا الصدد أكد مصدر مسئول بنادي الزمالك أن الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي خلال هذه الفترة تتطلب تدخلا سريعا وعاجلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خاصة وأن اللجنة الثلاثية التي تدير النادي خلال هذه الفترة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز لن تستطيع علاج هذه الأزمات في هذا الوقت القصير بسبب قلة الموارد مع الزيادة الكبيرة في المبالغ المطلوبة بشكل يومي .


وأوضح المصدر أن اللجنة نجحت في خلال الشهرين الماضيين من إدخال ما يقرب من 70 مليون جنيه بطرق غير تقليدية ولكن الوضع داخل النادي صعب للغاية ويحتاج إلى وقفة حاسمة حتى لا تتصاعد الأزمات في ظل المطالب المستمرة لسداد مستحقات متأخرة ليس للجنة أي ذنب فيها .


وأشار المصدر إلى أن فريق الكرة الأول يحتاج على نهاية الشهر الجاري مبلغا ماليا كبيرا من أجل سداد مستحقات نسبة الـ 25 % من عقود هذا الموسم، بالإضافة إلى مستحقات الأقساط الشهرية ويضاف إلى ذلك توفير الرواتب الشهرية للعمال والموظفين والمدربين والإداريين مع المستحقات المتأخرة الكبيرة المطلوبة لباقي الألعاب في النادي .


وقال المصدر:" انتصارات فري الكرة الأول طوال الفترة الماضية نجحت في عدم إظهار ما يعاني منه النادي من أزمة مالية طاحنة قد تساهم في العديد من الأزمات ولكن مع مرور الوقت وعدم القدرة على الوفاء بالالتزامات ستتواصل الأزمات بدءا من شكوى لاعبو اليد الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ 10 شهور وبالتالي لابد من إيجاد حلول سريعة وجذرية بمساعدة الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة ".


واختتم المصدر أن المبالغ المالية التي من المفترض أن يحصل عليها النادي من الجهات الخارجية ضعيفة للغاية ومنها الشركة الراعية حيث لم يتبق سوى مبلغ قليل لديها وهو ما يشير الى أن الوضع سيتصاعد بشكل كبير ما لم يتم الحل بأقصى سرعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements