رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي 2001 يفوز على الاتحاد 2-0 في دوري الجمهورية للناشئين

الأهلي 2001
الأهلي 2001

فاز فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠١، على ضيفه الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة الثالثة من المرحلة النهائية لبطولة دوري الجمهورية للناشئين. 



افتتح علي عمرو ثنائية الأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، برأسية رائعة، بعد تلقيه عرضية من محمد أشرف، وأضاف أحمد نبيل «كوكا» الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة ٨٨ من عمر اللقاء.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد أشرف «كوتو».
الدفاع: محمد أشرف - هاني عمرو - محمد سلامة - عبد أحمد سيد عبد النبي.
الوسط: أحمد نبيل «كوكا» - أحمد أشرف - طه محمود - عمر رزق - أحمد سيد غريب.
الهجوم: علي عمرو.




وخلال الشوط الثاني شارك أحمد عربي بدلا من طه محمود، ومحمد رضا بدلا من علي عمرو، وعمر حجاج بدلا من كوكا.

بهذا الفوز رفع «أهلي ٢٠٠١» رصيده إلى ٦ نقاط، من الفوز في مباراتين والهزيمة مرة واحدة، حيث خسر في الجولة الأولى أمام سيراميكا كليوباترا ١ - ٢، وفاز بنفس النتيجة على بيراميدز، وعلى الاتحاد السكندري ٢ - صفر، مسجلا ٥ أهداف مقابل ٣ أهداف في مرماه. 

وتضم المرحلة النهائية إلى جانب الأهلي كلا من سيراميكا كليوباترا والإسماعيلي والجونة وطلائع الجيش وبيراميدز والمقاولون العرب والاتحاد السكندري وإنبي. 

ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠١ سيد غريب مديرًا فنيًّا، ومعتز إينو مدربًا عامًّا، وتامر دسوقي مدربًا للحراس، ومحمد إمام طبيبا، وعمر شعراوي مخططا للأحمال، ومحمد راشد إداريًّا، وأحمد عبد الخالق مدلكًا.

وتنظم إدارة القطاعات الرئيسية باتحاد الكرة، بطولات دوري الجمهورية للناشئين مواليد 1999 و2001 و2003 و2006 موسم 2020 -2021 بنظام المجموعات نظرا لضيق الوقت.

عدد الفرق المشاركة

يشارك في بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2001 و2003، 17 فريقا بكل مسابقة، بينما يشارك في بطولة مواليد 2006، 13 فريقا.

نظام البطولات:

تقام بطولات دوري الجمهورية للناشئين على مرحلتين.

المرحلة الأولى

وتم تقسيم الـ 17 فريقا على ثلاث مجموعات بواقع 6 فرق بمجموعتين و5 فرق بمجموعة، بينما تقسم مسابقة 2006 لمجموعتين بواقع 7 فرق بمجموعة و6 فرق بمجموعة أخرى.

المرحلة الثانية
 
صعود الثلاث فرق الأوائل بكل مجموعة من 99 و2001 و2003 ويقام لهم دوري بإجمالي 9 فرق لتحديد الترتيب من الأول للتاسع، والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري من دورين لتحديد المراكز من العاشر للسابع عشر.

وفي بطولة 2006 يتم صعود الثلاثي أصحاب المراكز الأولى في المجموعتين، ويقام لهم دوري من دورين لتحديد البطل والترتيب من الأول للسادس والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري من دورين لتحديد المراكز من السابع للثالث عشر.

وقرر اتحاد الكرة، اتخاذ إجراءات صارمة في لوائح مسابقات الناشئين والخاصة بوجود سيارات الإسعاف في المباريات بعد واقعة وفاة أكرم حفيلة مدرب فارسكور بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه بدورة الترقي المؤهلة للقسم الرابع 2020 وما شهدته المباراة بعدم وجود سيارة إسعاف.

وأخطر اتحاد الكرة، الأندية المشاركة في دوري الجمهورية للناشئين باعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوما 3-0، حال عدم وجود سيارة إسعاف في المباراة.

وطالب اتحاد الكرة، الفريق صاحب الملعب بتوفير سيارة إسعاف مجهزة وتوفير نقالتين داخل الملعب وتوفير الأطقم الطبية وأن النادي صاحب الملعب هو المسئول عن إعداد وتجهيز الملعب والحصول علي الموافقات الأمنية لإقامة المباريات بالملعب وأن جميع مباريات دوري الجمهورية تقام بدون جماهير.

الجريدة الرسمية