رئيس التحرير
عصام كامل

إسعاف طائر.. السخرية من "تروسيكل" نقل المصابين بدوري القسم الرابع

الاستعانة بتروسيكل
الاستعانة بتروسيكل إسعاف
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ"تروسيكل" مزود بصندوق ومكتوب عليه "إسعاف" إلا أن حكم اللقاء رفض هذا الأمر.

والصورة كانت خلال إحدى مباريات دوري القسم الرابع مؤخرا وانهالت التعليقات بالسخرية من الوضع الراهن الذي يمر به هذا القطاع من تردٍ كبير.


وسخر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من التروسيكل والتي وصفه البعض بأنه سيارة آيس كريم ووصفه آخرون بسيارة بيع مستلزمات طبية كما علق آخرون متهكمين بأنه الإسعاف الطائر.

جدير بالذكر أنه تواجه معظم الأندية ومراكز الشباب، في دوري القسم الرابع، أزمة كبيرة في توفير سيارة إسعاف تكون حاضرة أثناء مبارياتهم بدوري القسم الرابع  نظرا للامكانيات المادية الضعيفة حيث أن توفير سيارة إسعاف في كل مباراة يتكلف ما يقرب من ألف جنيه.

وشهدت الأيام الماضية ومع انطلاق دوري القسمين الرابع والثالث، لجوء عدد من الأندية أو مراكز الشباب، للاستعانة بسيارات نقل الموتى لتكون بديلة لسيارة الغسعاف في المباريات في وقائع مثيرة في المسابقات.

جولدن الأسمرات يرفض لعب مباراة الدرب الأحمر بسبب سيارة نقل الموتى | صور

والواقعة الأبرز ما حدث في لقاء الكوم الأحمر والبراجيل في دوري القسم الرابع بالجيزة يوم الجمعة الماضية، ورفض حكم اللقاء لعب المباراة دون تغيير سيارة نقل الموتى التي أحضرها فريق الكوم الأحمر والتي يتواجد بها "تابوت" دون تجهيز لأي إسعافات وقيام الحكم بإلغاء المبارا واحتسابها للفريق الضيف 3-0 وفقا للائحة.

وطالبت الأندية ومراكز الشباب، اتحاد الكرة بالتدخل لاحتواء أزمة توفير سيارات الإسعاف في المباريات وتحمل التكاليف المالية لإحضار السيارات في المباريات خاصة مع اتجاه البعض للاستعانة بسيارات نقل الموتى بدلا من الإسعاف بسبب فارق التكلفة المادية بين إيجار السيارتين.

وكانت لائحة اتحاد الكرة، ألزمت الفرق هذا الموسم بوجود سيارة إسعاف في المباريات بعد واقعة وفاة أكرم حفيلة المدير الفني لفريق فارسكور بترقي دوري القسم الرابع الموسم الماضي دون وجود سيارة إسعاف خلال اللقاء.


وفي المواسم الماضية كانت عقوبة عدم وجود سيارة الإسعاف في مباريات البطولات خاصة القسم الرابع أو الناشئين مبلغ 500 جنيه في اللقاء وحال تكرارها في مباراتين متتاليتين يتم رفعها إلى 1000 جنيه حال وجودها في تقرير حكم المباراة أو المراقب، إلا أن هذا الموسم وضع اتحاد الكرة بندا جديدا في اللائحة والتي يستلزم وجود سيارة إسعاف في اللقاءات.
الجريدة الرسمية