رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة وأشرف عطية يفتتحان الدورة الـ 5 لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة | فيديو

فيتو
Advertisements
وسط أجواء تحمل عبق التاريخ وسحر الماضى وأضواء وإبهار الحاضر تواصل عاصمة الشباب الأفريقى استضافة المهرجانات والفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيرس كورونا.


افتتاح المهرجان
افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة والذى يقام فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري.

وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، السفير كرستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، السفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان، بجانب كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى العديد من النقاد ووسائل الإعلام المختلفة.

بدء فعاليات المهرجان
وبدأت فعاليات المهرجان بالسلام الوطنى، أعقبها وقائع حفل الافتتاح والتى تضمنت إلقاء العديد من الكلمات لأبرز الحاضرين حيث رحب اللواء أشرف عطية في كلمته بإقامة المهرجان فى أسوان للعام الخامس على التوالى.

وأوضح أن إقامة هذا المهرجان في ظل تحديات جائحة كورونا يؤكد علي قدرة الدولة في إقامة أي فعاليات حيث تم أمس افتتاح فعالياته على أرض أسوان الطيبة ببشاشة أهلها ليضيف هذا المهرجان زخمًا وتوهجًا فنيًا وثقافيًا وسياحيًا، ويساهم فى إعلاء اسم أسوان فى سماء الفن.

التحية للفنانة الراحلة رجاء الجداوى
وقدم محافظ أسوان الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها اللامحدود لأى فعاليات أو أنشطة ثقافية أو فنية تقام على أرض أسوان الطيبة، ولمجلس أمناء المهرجان، وكافة الحاضرين من الفنانين والنقاد والسينمائيين من مختلف دول العالم، موجهًا التحية للحاضرة الغائبة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي شاركت في الدورات السابقة للمهرجان.

تكريم صانعات السينما
وشهدت فعاليات افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة قيام وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان بتكريم الدكتورة مايا مرسي بمنحها جائزة إيزيس الكبرى للإنجاز في مجال قضايا المرأة، والدكتورة فايزة الخرافي بمنحها جائزة الريادة كأول مديرة جامعة في المنطقة العربية.

كما تم تكريم صانعات السينما ومن بينهم خبيرة الأرشيف منى البنداري، والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار، والمخرجة المصرية ساندرا نشأت، بجانب تكريم نجمات السينما من مصر والعالم ومن بينهم إلهام شاهين ودنيا سمير غانم، وكذا النجمة الفرنسية ماشا ميريل.



Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية