Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

معمرة "111 عامًا" بعد مشاركتها في الانتخابات بأسوان: عارفة المرشحين واخترت اللي يخدم "ناسه"

محافظات 680425
معمرة أسوان فاطمة منصور

دعاء إبراهيم محمود

تعتبر فاطمة عيسى منصور، من نجع الزويدية التابع للبصيلية بحرى فى مركز أدفو بأسوان، من أكبر المعمرين بالمحافظة حيث تبلغ من العمر 111 عامًا، وبالرغم من ذلك حرصت على المشاركة فى العملية الانتخابية فى يومها الأول لجولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، بإصرار منها لاختيار الشخص الأمثل لتمثيلها فى البرلمان. 

وقالت المعمرة فاطمة منصور: إنها أصرت على اختيار المرشح الأنسب والذى يخدم "أهله وناسه" ويكون ممثلًا لهم فى البرلمان،موضحة أنها مدركة جيدًا بأسماء المرشحين ورموزهم وتعرفهم جيدًا، ولم يَفرض عليها أى شخص اختيار مرشح معين، داعية لمصر بالسلام ولرئيسها عبد الفتاح السيسى بالتوفيق والسداد فى كل ما يقدمه لصالح المواطن. 

يذكر أن معمرة أسوان أدلت بصوتها فى لجنة رقم 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية البيصلية بحرى مركز إدفو فى أسوان لجنة 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية، وعندما علم المستشار بتاريخ ميلادها من بطاقتها الشخصية خرج لها لمساعدتها فى إدلاء صوتها بسهولة دون تحملها أى مشقة. 


وانطلق، أمس الإثنين، الماراثون الانتخابي، وأدلى المصريون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب داخل 13 محافظة وهي محافظات "الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح"، والتي يتنافس فيها 220 مرشحًا بالنظام الفردي على 110 مقاعد برلمانية، بعد فوز 32 مرشحا بالجولة الأولى.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في قطاعات الجيزة والصعيد والإسكندرية وغرب الدلتا. 

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًّا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب. 

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين. 

من ناحية أخرى، انتهت البعثات الدبلوماسية في الخارج في 124 دولة، من استقبال خطابات تصويت المصريين الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة، ولن يعتد بأي خطابات يتم إرسالها بعد ذلك وسيتم استبعادها في إجراءات الفرز. 

وجرت عملية التصويت في الخارج دون أي معوقات، وتقوم حاليًا اللجان الانتخابية بالبعثات من إجراء عملية فرز بطاقات التصويت، وإعداد كشوف بالحصر العددي للأصوات، تمهيدًا لإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements