رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح يشارك في احتفالات «يوم اليتيم» ويوجه بدعمهم | صور

محافظ مطروح
محافظ مطروح
شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، في عدد من الاحتفالات بيوم اليتيم تزامنا مع اليوم العالمي لليتيم وأطفال التوحد.


وشارك محافظ مطروح في احتفالية بيوم اليتيم التي نظمت بحديقة الغزالة أمام ديوان عام المحافظة، بمشاركة أكثر من ١٢٠ طفلا وعدد من المؤسسات والجمعيات الاجتماعية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، والعميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد، وفتحى الجمل مدير عام التضامن الاجتماعى ومديري المديريات والإدارات المعنية.


اظهار أخبار متعلقة





كما تم توزيع هدايا عينية على الأطفال المشاركين وجهازي iPad لطفلتين ووجبة غذاء على الأطفال مع احتفالات غنائية واستعراض للتنورة وسط فرحة كبيرة من الأطفال وذويهم




كما حضر شعيب، احتفالية جمعية التحدى للأطفال الأيتام وذوي الهمم بيوم اليتيم وسط استعراضات رياضية وغنائية بمشاركة الأطفال مقدما لهم التهنئة بتلك المناسبة مع تأكيد دعم المحافظة لتوفير احتياجات أبناء المحافظة من الأيتام.





ووجه محافظ مطروح الشكر لمديرية التضامن الاجتماعى على جهودها المستمرة لرعاية الأطفال الأيتام وذوي الهمم بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية مع دعم المحافظة الدائم.




وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، شهد، اليوم الجمعة، فعاليات التثقيف الصحي والمبادرات الرئاسية، الذي نظمته وزارة الصحة في دار أيتام مطروح.



وأطلق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف المبكر على أمراض السمنة والانيميا والتقزم لدى أطفال دار الأيتام بالمحافظة بالإضافة إلى الكشف علي المشرفات داخل دار الأيتام في مبادرة صحة المرأة المصرية وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم ورفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال.




وقام محافظ مطروح بتوزيع عددا من الهدايا على أطفال دار أيتام مطروح، مؤكدا لهم على الاهتمام الدائم بهم وتلبية احتياجاتهم كافة.





وقال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح، إنه تأتي استكمالاً لمبادرات وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية.

واشار إلى انها تهدف للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، وفتحي الجمل وكيل وزارة التضامن، والدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة، والشيخ حسن عبدالبصير وكيل أوقاف مطروح.
الجريدة الرسمية