رئيس التحرير
عصام كامل

لليوم الـ 13.. الانقاذ النهري يواصل البحث عن جثة غريق الزوامل| صور

فرق الانقاذ النهري
فرق الانقاذ النهري تواصل البحث عن جثة غريق الزوامل
تواصل فرق الإنقاذ بمحافظة الشرقية لليوم الثالث عشر على التوالي البحث عن جثة شاب يدعى "محمد السيد دياب"، 24 عاما، طالب بمعهد حاسبات ونظم معلومات، غرق بترعة الإسماعيلية بنطاق مركز بلبيس.

وتم الدفع بـ 9 فرق إنقاذ من عدة محافظات بينهم القاهرة والجيزة وكفر الشيخ (11 ضابطا و40 غواصا) بجانب غواصين محترفين للبحث عن الجثمان.

اقرأ أيضا.. أهالي «غريق الزوامل» يفترشون الأرض في انتظار جثمان نجلهم |صور


الإنقاذ النهري بالشرقية

فيما مازال العشرات من أقارب المفقود يفترشون جانبي الترعة على أمل العثور على جثمان نجلهم أو جزء من الجثة لكي تستريح قلوبهم.
وكان أهل المذكور المتجمهرون على حافتي الترعة ناشدوا المسئولين داخل المحافظة في وقت سابق بضرورة زيادة فرق الإنقاذ النهري والغواصين وسرعة البحث عن الجثة المفقودة وهو ماتم بالفعل.
وكانت غرفة شرطة النجدة بالشرقية تلقت بلاغًا يفيد سقوط سيارة بترعة الإسماعيلية، وانتقل رجال الإنقاذ النهري ورجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين اختلال عجلة القيادة من يد السائق ما أسفر عن سقوطها بترعة الإسماعيلية ومصرع مواطن، بينما نجا 3 آخرين من الموت.

جثة غريق الزوامل

وبالفحص تبين أن السيارة يستقلها عدد من الأشخاص كانوا في طريقهم لنقل عفش نجل ضحية الحادث وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.                                                                 

وأكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن فرق قوات الإنقاذ النهري التابعة لقوات الحماية المدنية بالشرقية مازالت لليوم الثالث عشر على التوالي تواصل أعمال البحث عن جثمان ضحية حادث سقوط سيارة ربع نقل من أعلى كوبري الزوامل العلوي بترعة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا..تفاصيل 288 ساعة من البحث عن جثة غريق ترعة الإسماعيلية | صور


ضحية ترعة الإسماعيلية

وعلى  جانب آخر، كان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا في وقت سابق من عمليات النجدة بعثور أهالي الزقازيق على جثة شاب طافية في مياه بحر مويس.
وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري لمكان الواقعة وتم انتشال الجثمان ونقله إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة للتصرف.
الجريدة الرسمية