رئيس التحرير
عصام كامل

في أول يوم مدرسة.. وكيل تعليم مطروح يتابع حصة تربية موسيقية لطلاب إعدادي

وكيل تعليم مطروح
وكيل تعليم مطروح يتابع حصة تربية موسيقية لطلاب إعدادي
تابع عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، حصة تربية موسيقية بأحد فصول مدرسة الشهيد المعناوي بمدينة مرسى مطروح.


حصة تربية موسيقية

وحصلت «فيتو» على فيديو لطلاب المدرسة أثناء حصة التربية الموسيقية وأداء النشيد الوطني بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح وعدد من الإدارة التعليمية.
 



وتفقد عاطف سلامة اليوم الأحد مدرستي زاهر جلال الإعدادية بنات والشهيد المعناوي الإعدادية بنين وسط مدينة مرسى مطروح لمتابعة انتظام العملية التعليمية، وانضباط الدراسة بها ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في اليوم الأول لانطلاقة العام الدراسي الجديد ورصد التدابير الوقائية الخاصة التي تتخذها المدارس وفقا للتعليمات الوزارية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الحرص على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وكافة عناصر المنظومة التعليمية.



وهنأ وكيل الوزارة الطلاب بانطلاق الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً لهم خلال جولته بالفصول الدراسية ضرورة الجد والاجتهاد في المذاكرة وتحصيل العلم أولا بأول خاصة وأن امتحانات صفوف النقل ستكون مع نهاية كل شهر بصورة دورية حتى مايو المقبل والتي ستكون بديلا عن الامتحان المجمع الذي أداه الطلاب في نهاية الترم الأول وفقا للتعليمات الوزارية.



ووجه مسئولي مدرستي زاهر جلال والمعناوي باستغلال الحصص الاحتياطية في شرح المواد الدراسية ومتابعة توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب وفقا لإحصائية الغياب اليومي ومطابقتها للمواصفات الفنية والقياسية المتعارف عليها بالإضافة، إلى المتابعة المستمرة لارتداء الطلاب الكمامات طول اليوم الدراسي تطبيقا لمبدأ الوقاية خير من العلاج بالإضافة إلي ضرورة الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصول لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.



وأكد سلامة، لمسئولي المدرستين كذلك الالتزام بإجراء إقرارات لأولياء الأمور الراغبين في عدم حضور أبنائهم للمدرسة ليتم رفع الغياب لهؤلاء الطلاب والذين يكتفون بالقنوات التعليمية والمنصات الرقمية التي وفرتها الوزارة لهم.

وأشار إلى ضرورة التركيز مع نظرائهم الراغبين في الحضور للمدرسة لاستكمال باقي المناهج الدراسية وفقاً لتوزيع الخطة المنهجية الواردة من الوزارة لكل مرحلة وصف دراسي وبما يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في مجابهة الجائحة.




وناشد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الطلاب ضرورة الالتحاق بالمجموعات المدرسية والتي يتم تنظيمها تحت مظلة الإدارات التعليمية للشهادات العامة، وتحت مظلة المدرسة لصفوف النقل مبيناً لهم أنه تم تحديد أسعار مناسبة لتلك المجموعات والتي تضم صفوة معلمي كل مدرسة في إطار تربوي سليم.
الجريدة الرسمية