رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرق إنقاذ من أسيوط تشارك في البحث عن الأطفال الغارقين بالوادي الجديد

فرق إنقاذ - أرشيفية
فرق إنقاذ - أرشيفية
استعانت محافظة الوادي الجديد بفرق الإنقاذ النهرية من محافظة أسيوط للمشاركة في عملية البحث عن الأطفال المفقودين في حادث غرق مركب خشبي ببحيرة صرف زراعي بمدينة الخارجة، حيث تمكنت قوات الأمن والحماية المدنية بمحافظة الوادي الجديد مساء اليوم الخميس من إنقاذ خمسة أطفال وانتشال جثة آخر فيما يزال البحث جار عن طفلين مفقودين.


تفاصيل غرق مركب يستقله 8 أطفال 


وكان اللواء محمد توفيق مدير أمن الوادي الجديد تلقى بلاغا من إدارة النجدة من أحد الأهالي يفيد غرق 8 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 15 و14 عاما أثناء استقلالهم مركب خشبي صغير داخل بحيرة صرف زراعي بمنطقة نمرة 2 شمال غرب مدينة الخارجة.

وأكدت التحريات الأولية أن الأطفال كانوا في نزهة أثناء استقلالهم مركب خشبي صغير بمصرف زراعي بمنطقة نمرة 2 بمدينة الخارجة والذي سرعان ما انقلب بهم وغرق على الفور فيما قام الأهالي بإبلاغ النجدة.

وعلى الفور قاد اللواء محمد توفيق مدير أمن الوادي الجديد حملة موسعة ضمت القيادات الأمنية والتنفيذية للوقوف على عملية البحث والإنقاذ خاصة أن المنطقة زراعية تتخللها أشجار نخيل ونباتات أخرى.

وتقع منطقة نمرة 2 شمال غرب مدينة الخارجة وهي منطقة زراعية بالكامل يتخللها مصرف زراعي كبير يمتد لمئات الأمتار ويتم من خلاله تصريف المياه الزائدة عن حاجة المزارعين وبه كميات كبيرة من المياه.
 
حادث آخر

تمكنت قوات الأمن بمحافظة الوادي الجديد من انتشال جثة صياد غرق منذ 3 أيام، في بحيرات مفيض توشكى جنوب مدينة باريس في محافظة الوادي الجديد، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى الخارجة العام.
تفاصيل الحادث.

ولقي صياد مصرعه، مساء الإثنين الماضي، إثر سقوطه في مياه بحيرات مفيض واحة باريس جنوب مدينة باريـس، وتلقى اللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا بالواقعة.

تبين وفاة "عصمت زكي إسماعيل عبد القادر" 45 سنة، صياد من مركز المراغة بمحافظة سوهاج، إثر سقوطه من أعلى مركب صياد في بحيرات باريس جنوب مدينة باريس والنابعة من مياه مفيض "توشكى"، حيث اختل توازنه من على المركب، وسقط في منطقة من المياه عميقة، وجرى الدفع بفرق الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية بمحافظة أسيوط لانتشال واستخراج الجثة من المياه.

مفيض توشكى

يذكر أن بحيرات باريس أو مفيض توشكى، يقع جنوب مركز باريس بنحو 300 كم ويبعد عن واحة الخارجة بنحو 490 كم وهو عبارة عن عدد من بحيرات المياه العذبة القادمة من نهر النيل، والتي شقت الصحراء لتصل إلى جنوب الوادي الجديد.
Advertisements
الجريدة الرسمية