رئيس التحرير
عصام كامل

نقل زرائب ماشية على مساحة 11 ألف متر خارج قرية تنيدة بمركز بلاط بالوادى الجديد

جولة المهندس عبد
جولة المهندس عبد الحكم جبالي رئيس المركزبلاط
انتهت الوحدة المحلية لمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد اليوم من إزالة وتسويه منطقة زرائب الماشية المقامة داخل الكتلة السكنية بقرية تنيده ، وذلك بعد نقلها خارج القرية في أماكن بديلة خاصة بالأهالي، وذلك بالتعاون مع أهالي وشباب القرية المتطوعين.


وقال المهندس عبد الحكم جبالي رئيس المركزبلاط بمحافظة الوادى الجديد ، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، للحفاظ علي الصحة العامة لأهالي القرية، مشيرا الى ان عدد الزرائب المزالة بلغ  35 زريبة على مساحه ١١ الف متر مربع.

اراضي البستان

وكان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اكد في وقت سابق تشكيل لجنة لدراسة وضع الأراضي الزراعية داخل الكتل السكنية، ونقل الحظائر بمدينة الخارجة.

واشار الى أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلي أملاك الدولة وصندوق الأراضي، وذلك لأعداد دراسة عن موقف الأراضي الزراعية بمنطقه البستان سواء مؤجرة من صندوق استصلاح الأراضي أو تعديات، وكذلك دراسة نقل حظائر الماشية من المنطقة إلى خارج زمام كردون مدينة الخارجة.

نظام الري

وأضاف المحافظ، أنه تقرر إلزام أصحاب الأراضي الزراعية داخل المدينة بتغيير نظام الري ليصبح ري مطور بدلًا من الغمر، نظرًا لما ينتج عنه من زيادة مياه الصرف الزراعي والتي تضر بالصحة العامة والمنشأت، وتشكيل لجنة من الزراعة لبحث آليات استخدام مخلفات النخيل نظرًا لبدء موسم تقليم النخيل وتعظيم الاستفادة منه بما لا يضر بالبيئة.

وجاءت هذه القرارات خلال جولة تفقدية أجراها محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بمنطقة موقف سيارات الأجرة بحي المروة جنوب مدينة الخارجة، لمتابعة أعمال تطوير المنطقة ورصف طريق يربط الموقف والسوق الأسبوعي بحي 25 يناير.
الجريدة الرسمية