رئيس التحرير
عصام كامل

حملات وقائية بالأقصر للتفتيش على المحلات

جانب من الحملة بالاقصر
جانب من الحملة بالاقصر
قامت رئاسة مدينة البياضية بمحافظة الأقصر بحملة مستمرة للتفتيش على المحلات ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.


محاضر
وأسفرت الحملة عن ضبط ١٠ أفراد غير مرتدين الكمامات في المواصلات العامة وطلب ٨ مواطنين التصالح وتم عمل محاضر لعدد اثنين مواطنين لرفضهم التصالح .

كما تم ضبط عدد ٢ محضر إشغال طريق وتم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

فض عشوائي
وتم فض تجمع عشوائي لبعض الباعة الجائلين ومنشأت متحركة.
رافق السيد رئيس المدينة في الحملات كلا من عبد المحسن ربيع 
نائب رئيس مجلس المدينة، ومهندس أحمد شحات مدير المرافق والإشغالات والمتابعة الميدانية. 

كما أكد رئيس مدينة البياضية على المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمحال التجارية بالالتزام بالمواعيد المقررة، حيث أن مواعيد كافة الورش تعمل حتى ٦ م.

كما أكد على النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.

تشديد الرقابة
من جانبه شدد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، على رؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمناطق بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة ضمن خطتها الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي منشأة تخالف تعليمات منع التجمعات وإقامة الاحتفالات بأنواعها خاصة في الأماكن المغلقة من حفلات زفاف وسرادقات العزاء، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين، وضرورة تفعيل الغرامة الفورية ضد غير المرتدين للكمامات.

وفي سياق متصل شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، بقيادة إبراهيم نصير رئيس المدينة، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس المدينة، ومختار عبد المنعم رئيس قسم الإشغالات، مساء أمس الثلاثاء، حملة مكبرة على المقاهي؛ لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ضبطية
وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر عدم ارتداء الكمامات، وضبط 9 "شيش" داخل عدد من المقاهي بالمدينة، بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع تداول تدخين الشيشة لظروف أزمة فيروس كورونا المستجد، وجرى التعامل مع المخالفين بكل حزم لحماية المواطنين، والمحافظة على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار الفيروس اللعين.

جاءت الحملة في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بنطاق المراكز والمدن، وضرورة الاهتمام بمستوى النظافة ورفع الإشغالات من الطرق، والعمل على رضا المواطنين.
الجريدة الرسمية