Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متابعة غلق الحدائق العامة والمتنزهات

جولة تفقدية لمحافظ الغربية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية في ثالث أيام العيد

محافظات IMG-20210515-WA0106
محافظ الغربية

محمد عصر

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار الحملات الدورية لمتابعة غلق الحدائق العامة والمتنزهات في ثالث أيام عيد الفطر المبارك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ مساء اليوم في مراكز السنطة وزفتى وطنطا.


غلق المتنزهات
وخلال جولة محافظ الغربية تم التأكد من غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومنع إقامة أي تجمعات، احتفالات أو فعاليات جماهيرية تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وكذلك تم غلق أحد الكافيهات لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، كما تم رفع كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق العام، وفض التجمعات بكورنيش زفتى وقناطر دهتورة.







ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار الغلق الكامل لكافة الحدائق العامة والمتنزهات ومنع الاحتفالات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.



جاء ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية، كما وجه مديري المديريات الخدمية والهيئات وكافة الجهات المعنية باستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فوراً.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن هذه القرارات والإجراءات تأتي في المقام الأول للحفاظ على صحتهم. 

يُذْكَر أن مدن المحافظة شهدت خلال إجازة عيد الفطر حملات من مجالس المدن والأحياء، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تستهدف منع انتشار فيروس كورونا.

 
وتابع المحافظ جولته بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ لتفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.

كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.

واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيداً لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت على جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتماماً كبيراً كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.

وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧، وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements