رئيس التحرير
عصام كامل

توريد 150 ألف طن قمح لصوامع وشون الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، عن الانتهاء من توريد 150000 طن قمح لصوامع التخزين داخل وخارج المحافظة، حيث جرى توريد 22910 أطنان إلى صومعة الخارجة.



كما استقبلت صومعة شرق العوينات 35645 طنا، ليصل إجمالي ما جرى توريده من أقماح داخل المحافظة بواقع 60500 طن، كما جرى توريد 89500 طن قمح إلى الصوامع خارج المحافظة.

متابعة استلام القمح

أضاف مجد، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد يتابع على مدى الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، ويتلقى تقرير يومي من غرفة العمليات المركزية لتوريد القمح برئاسة المهندس صلاح السيد، مدير مديرية التموين بالمحافظة، لمتابعة مواقع استلام المحصول، خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات.

ولفت إلى انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

زراعة 254 الف فدان قمح  بالوادى الجديد

كان وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادى الجديد اكد فى وقت سابق زراعة ٢٥٤٠١١ فدانًا من القمح حتى الآن من المستهدف زراعته بالمحافظة.

فيما بلغ إجمالي المساحة المزروعة بالمحاصيل ما يزيد عن ٣٥٩١٠٠ وإجمالي المساحة المزروعة بالخضر بلغت ٨٢٦٧٠ أما مساحة البساتين فبلغت ٦٧٠١٧ وبهذا يبلغ الإجمالي العام ٥٠٨٧٨٧.

زيادة فى المساحات المنزرعة

وقال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد إن منطقة شرق العوينات احتلت المرتبة الأولى في المساحات المزروعة بالقمح وبلغت ١٢٦١٣٥ فدانًا، موضحا أن المساحات المزروعة شهدت زيادة في محصول القمح وسط متابعة من قبل اللجان المشكلة للمحصول لزيادة الإنتاج، كما أنّ هناك لجانًا دورية للمرور على زراعات القمح وتكليفات الإدارات الزراعية بالمتابعة الدورية.

الجريدة الرسمية