Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انقطاع مفاجئ للمياه بمركز طامية في الفيوم

محافظات images (15)
انقطاع مفاجئ للمياه بمركز طامية في الفيوم

محرر فيتو

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قبل قليل، انه حدث عطل مفاجئ في مأخذ المياه الخاص بمحطة شرق الفيوم، ما ادي الي انقطاع المياه عن مركز طامية وبعض قري مركزي الفيوم وسنورس، كما انقطعت المياه عن المنطقة الصناعية بكوم أوشيم.

ولم تنذر الشركة أهالي المناطق المتضررة من العطل، ما ادي الي ارتباك في مصانع كوم أوشيم، كما ارتبكت المستشفيات والوحدات الصحية  والمخابز بالقري المتضررة، لعدم توفير احتياجاتها أثناء فترة الصيانة التي قد تستمر لأيام، خاصة أن شركة مياه الشرب لم تعلن عن موعد محدد للانتهاء من إصلاح العطل وعودة الخدمة للمناطق المتضررة.

 وكانت الشركة انتهت  من تركيب ٤٥٣٧ قطعة  ذكية موفرة  لمياه الشرب داخل دورات المياه  بدور العبادة الأهلية بالمجان بالتعاون مع مجالس المدن داخل محافظة الفيوم طبقا للبروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية بهدف تقليل الفاقد وترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.

وأضاف في تصريحات صحفية أن عدد المساجد الأهلية التى تم تركيب القطع الموفرة بها بلغ ٢٥٠ مسجدا بثلاثة بمراكز إطسا والفيوم وطامية كما تم تركيب القطع الموفرة داخل ٢٠ كنيسة في الثلاث مراكز المستهدفة.
 
وأشار درة إلى أن ما تم تركيبه من القطع الموفرة هو دفعة أولى فقط وهناك دفعتين سيتم استلامهم الأيام المقبلة وسيتم تركيبهم فى باقى المراكز سنورس وأبشواى ويوسف الصديق وان الشركة تستهدف تركيب القطع الموفرة المجانية بجميع دور العبادة الأهلية داخل المحافظة ويتم تركيبها عن طريق إدارة التوعية والإعلام بالشركة كما يتم لصق بوسترات لتوعية المصلين بضرورة الحفاظ على مياه الشرب وغلق الحنفيات بعد الاستخدام داخل دورات مياه الشرب.
 
ودعا رئيس الشركة جموع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه واستخدام وتركيب القطع الموفرة داخل المنازل من أجل الحفاظ على كل نقطة مياه من الإهدار لأن كل نقطة مياه بتفرق فى حياتنا ونحن فى أشد الاحتياج إليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements