رئيس التحرير
عصام كامل

اعتماد 15 مليون جنيه لرصف طريق بحر النزلة بالفيوم

محافظ الفيوم في لقاء
محافظ الفيوم في لقاء مع أهالي يوسف الصديق
قال الدكتور أحمد الأنصاري  محافظ الفيوم، أن خطط التطوير بالمحافظة تهتم بالمشروعات التى لها تأثير إيجابي على المواطنين ويستفيد منها شريحة كبيرة، فقد تم تخصيص 15 مليون جنيه لرصف طريق بحر النزلة، وسيتم طرح ساحل بحيرة قارون الشمالي والجنوبي للاستثمار، وسيتم تشغيل مصانع منطقة قوتة الصناعية اكتمال تسغيل مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، اتملتي تم تشغيل 20 مصنعاً جديداً بها وجاري طرح 82 قطعة اخري للاستثمار.



اجاء ذلك أثناء الحوار الذي عقده المحافظ مع أهالي قرى ومركز يوسف الصديق، ضمن مبادرة تطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، للوقوف على المطالب والاحتياجات الفعلية لأهالي المركز والقرى لوضعها فى خطط التطوير المزمع تنفيذها.

وأكد المحافظ على أن القرى المستهدفة بمركز يوسف الصديق للتطوير من خلال المرحلة الثانية لحياة كريمة، وضمن المبادرة الرئاسيىة لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، ستستفيد بخدمات جديدة لم تكن موجودة بالقرى المزمع تطويرها.


واستعرض مواطني القرى عدداً من مطالبهم واحتياجاتهم بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والصحة، والتعليم، والشباب والرياضة، والطب البيطري، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واستكمال قرى الظهير الصحراوي، وغيرها من القطاعات الخدمية التى تتصل بمطالب المواطنين بمختلف قرى المركز.

ومن جهته، استعرض محافظ الفيوم بعضاً من مشاريع المحافظة ـ المقرحة ضمن الخطة رداً على ما تم استعراضه من مطالب لمواطني قرى ومركز يوسف الصديق، موضحاً أن مشروعات الصرف الصحي سيحدث فيها طفرة كبيرة خلال الـ 5 سنوات القادمة خدمة المواطنين، لافتاً إلى أنه تم البدء بالفعل في الكثير من المشروعات العالقة للصرف الصحي، وبشأن خدمات ذوى الهمم وجه المحافظ بملائمة أي مشروع جديد أو يتم تطويرة مع ذوي الهمم.


الظهير الصحراوي، لفت المحافظ إلى أنها تأخذ أهمية قصوى لدى الدولة لتطويرها ومدها بالخدمات، مشيراً الى عقد عدد من الاجتماعات بالتعاون مع مختلف الجهات لتطوير واقامة عدد من المشروعات لأهالي تلك القرى.

ولفت المحافظ الى العمل على تبطين مختلف المجاري المائية بالمحافظة لمنع تسرب مياه الري وترشيد استهلاكها ـ من خلال المشروع القومي لتبطين الترع على مستوى الجمهورية.







مؤكداً على ضرورة سرعة التحول إلى الري الحديث، وبشأن تنمية بحيرة قارون أكد المحافظ أنه يتم حالياً أخذ عينات من مياه البحيرة لتحليلها بواسطة الهيئة العامة للثروة السمكية وفريق من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، مشيراً إلى اتخاذ عدد من الإجراءت والتي من شأنها إعادة البحيرة الى سابق عهدها.

 

الجريدة الرسمية