رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي نجع الزقيم بقنا يطالبون بتشغيل الوحدة الصحية | فيديو وصور

الوحدة الصحة بنجع
الوحدة الصحة بنجع الزقيم بقنا
أشتكي العديد من أهالي نجع الزقيم التابع لقرية الكلاحين ، بمركز قفط جنوب محافظة قنا، من عدم تشغيل الوحدة الصحية التي توقف العمل بها من عدة سنوات .


 

21 عاما مغلقة

وقال مطاوع مهران ، أحد أهالي النجع، أن الوحدة تم افتتاحها في عهد وزير الصحة الأسبق اسماعيل سلام ، تحديدا في مارس من العام 2000 ، لخدمة ما يقرب من 20 ألف نسمة ، لافتا الي أنه تم اهمالها ولم يتم استثمارها بالشكل الأمثل .

وأضاف "مهران" انه تم اغلاقها بشكل غير معلن ، وهو ما تسبب في كارثة للأهالي في المنطقة التي تخدمها الوحدة الصحية ، فضلا عن أنها أصبحت مأوي للكلاب والقطط  وهجرها بهذا الشكل ، جعلها بيئة خصبة وصالحة لاستخدامها بشكل غير لائق .


ممنوع "الستات"
وأشار أحد الصغير عيسي الزقيم، أحد أهالي النجع، الي أن الوحدة تسببت في خطورة كبيرة علي أهالي البلد من عدة جوانب أهمها الناحية الامنية قائلا: " لا تستطيع بعد توقيت معين ليلا مرور سيدة او بنت في تلك الطريق المواجهة للوحدة فهي اصبحت مأوي للكلاب المسعورة والذئاب ".

ونوه الي أن الوحدة كانت في بادئ الامر تعمل الا أنها توقفت حاليا واصبحت لا تعمل بسبب قرار ازالة صدر لها دون معرفة اسبابه .


اهدار مال
وأشار يحي طاهر محمد ، أحد أهالي النجع، الي أن الكهرباء تعمل داخل الوحدة وهو ما يعد اهدار للمال العام بهذا الشكل ، منوها الي أن الوحدة تهدد حياة المواطنين حال استيلاء الخارجين عن القانون او مرتكبي الوقائع الغير أخلاقية .

واستطرد قائلا :" أن الوحدة منذ 7 سنوات صدر قرار الازالة وحتي اليوم لم يصدر لها قرار بناء ، ومنذ 3 اشهر جاءت لجنة لمعاينة الوحدة ولكن لم يكن هناك اي خطوات فعلية علي ارض الواقع .


مفيش مواصلات
وأكد يحي الطاهر محمود ، أحد أهالي النجع ، أن الاهالي يعانون بسبب عدم وجود مكان بديل سوي وحدة نجع معين ، وهذا يتطلب وسيلة مواصلات ويصعب أن يكون في كل بيت وسيلة مواصلات في ظل اجواء كورونان بالاضافة الي الظروف الصعبة التي تمر بها جميع الاهالي ، أقل توك توك يصل ما بين 30 الي 40 جنيها وهو ما يضطرهم في كثير من الاحيان الي الانتظار وقد يتوفي المريض او المصاب .

الجريدة الرسمية