Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقل الفنانة نادية العراقية للعناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية.. وابنتها تستغيث

ثقافة وفنون 7DDE091B-E700-4FC9-BB18-017CDED55A96
نادية العراقية

عبد الله نبيل

أعلنت  ابنة الفنانة نادية العراقية، عن دخول والدتها العناية المركزة، وسط تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بنزيف حاد في العين اليمنى، الأسبوع الماضي.


و طالبت "مي" ابنة نادية العراقية، الجمهور بالدعاء لها والتماثل للشفاء قائلة: "انا مي .. ماما في العناية المركزة حالتها حرجة وصعبة جدا من يومين ارجوكم ادعولها بالشفاء بحق الأيام المفترجة دي انا كان لازم اكتب البوست ده عندها يمكن دعاكم يقدر يعمل حاجة .. اللهم اني لا أسالك رد القضاء و لكني اسألك اللطف فيه".




وكانت نادية قالت إنها تعرضت للإصابة بفيروس كورونا، من خلال منشور كتبته على "فيس بوك" :"هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد.. مش عرفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ميكون عاملة حادثة واتكسرت.. إلى جتله كورونا يحكيلي عمل ايه وهل هناك اطباء يجو البيت يعملو تحاليل دم.. دعواتكم وحرصو الموضوع خطير".

فيما كشفت نادية العراقية، من أيام ايضا عن تعرضها لنزيف حاد في العين اليمنى، منذ قليل، مطالبة الجمهور بالدعاء لها والتماثل للشفاء دون أي أضرار جسيمة.

وكتبت "نادية العراقية"، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "نزيف حاد في عيني اليمين.. دي تبقى العملية الرابعة.. مش شايفة ادعوا لي.. لا حول ولا قوة إلا بالله".



مسلسل أحسن أب
يذكر أن الفنانة نادية العراقية تشارك في الماراثون الدرامي 2021، من خلال مسلسل "أحسن أب" للفنان علي ربيع، ويعرض على شاشة "الحياة".

ويعتبر مسلسل "أحسن أب"، كوميديا اجتماعيا، حيث تدور أحداثه حول رجل يحاول السرقة طوال الوقت لجني المال والتخلص من والده البخيل، لذلك يلتحق بمسابقة "أحسن أب"، ولكنه يقع في الكثير من المفارقات الكوميدية.

المسلسل من بطولة علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد فتحي وهالة فاخر وإيمان السيد وهاجر أحمد وعماد رشاد، وتأليف أحمد محيي وإخراج معتز التوني.

السيرة الذاتية لـ نادية العراقية
 ولدت نادية في بابل وانتقلت مع عائلتها للعيش في منطقة الوزيرية في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمري تقدمت للإذاعة العراقية ونجحت فيها، دخلت التمثيل أواخر الثمانينيات. 

تخرجت في كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم)، قدمت هناك في شركة بابل للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

أسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرزاق مدير كلية الفنون هناك، وطارق الحمداني رئيس الإذاعة والتليفزيون العراقي، مثلت عليه الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات. 

ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه شاركت في مسلسل مع الفنانة العراقية شذى سالم و عدد آخر من ابطال الشاشة العراقية والذين كان لهم دور بارز في تحريك عجلة الفن في العراق بداية التسعينيات ليسطع نجمها آنذاك وتشترك بعدها بأعمال مسرحية ومن ثم أعمال درامية عراقية برفقة عدد من الممثلين العراقيين إلا أنها لم تنل حقها بالاهتمام في وسائل الإعلام العراقية.

 انتقالها إلى مصر
عام 1997 انتقلت إلى مصر واستقرت بها بعد زواجها من رجل "إسكندراني" يعمل في الأمن المصري برتبة عميد اسمه " أحمد " رزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي ونيللي  وبدأت مشاركتها في الأدوار الصغيرة ثم الأدوار الثانوية، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، وشاركت في فيديو كليب لاغانٍ عدة منها اغنية "أمي مسافرة " لفريق أم تي أم وقدمت حفلاً في دار الاوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي.

اختارت لنفسها اسما فنيا بعنوان (نادية العراقية) بدلا من فاتن فتحي الاسم الذي عرفت فيه بالعراق قائلة: « كل فنان ينتقي له اسما فنيا بدلا من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده ايضا من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين او عرب وانا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني ان يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز».
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements