رئيس التحرير
عصام كامل

عزت العلايلي يكشف كواليس اقتحام يوسف شاهين شقته بعد سهرة خاصة مع أصحابه

الفنان عزت العلايلي
الفنان عزت العلايلي
قال الفنان عزت العلايلي، إنه متفائل بجيل الفنانين الشباب الذين يقدمون العديد من الأدوار السينمائية الرائعة، مضيفًا أن السينما سوف تحظى بمستقبل باهر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من جائحة كورونا التي كان لها تأثير كبير على صناعة السينما في مختلف دول العالم.


وأضاف "العلايلي" خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "dmc" تقديم الإعلامية إسعاد يونس، أن المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، لها سابقة كبيرة، ولكنها لم تخض التجارب السينمائية بشكل كبير، إلا أنها عندما تحملت مسئولية فيلم "إيلات"  كان عندها وعي عالٍ بالخطوة التي تخوضها لأنها سوف تعمل في مجال حساس ولن يتم السماح بوجود أي أخطاء فيه، بجانب أبعاده التاريخية والسياسية والاجتماعية، وبالرغم من ذلك استطاعت أن تصل إلى الجماهير بهذا العمل الكبير ونجاحه المميز.

وتابع: الدافع الوطني لدينا والمسئولية التي تحملناها جعلتنا نقوم بالعمل في فيلم إيلات وتقديم كافة المشاهد باحترافية حتى تصل إلى الجماهير حقيقة هذه العملية التي نفذتها القيادة المصرية في العمق الإسرائيلي واستطاعت من خلاله إحداث العديد من الأضرار الفادحة في صفوفه.

وأشار إلى أن مشاركته في مسلسل "بنت الحتة" كانت عنصرا من عناصر شهرته في مجال السينما، والتي كانت أولى بداياته في الظهور والشهرة منذ مدة كبيرة.

وحكى عن طريقة عرض يوسف شاهين عليه فيلم "الأرض"، قائلاً "كنت سهران مع جماعة أصحابي في الشقة والصبح بعد ما مشيوا لقيت جرس الباب بيرن واتفاجأت بإنه يوسف شاهين سلم عليا ودخل على طول، ولقي الشقة متلخبطة فقلت له إن فيه جماعة أصحابي كانوا سهرانين عندي، وبعد كدة رد عليا وقال لي أنت هتيجي تعمل فيلم الأرض، وفيه واحد صاحبك هو اللي كتب الفيلم وهاديك رقمه تتواصل معاه وتعرف منه التفاصيل بتاعت الفيلم وما عرفتش أفكر فيه ولا بيتكلم عن إيه".
الجريدة الرسمية