رئيس التحرير
عصام كامل

بعد استشهاده في الاختيار 2.. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة النقيب أحمد الكبير

النقيب أحمد الكبير
النقيب أحمد الكبير
كشف مسلسل الاختيار 2، خلال سلسلة حلقاته أسرارًا كثيرة عن جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر التكفيرية من أنصار بيت المقدس وغيرها من التنظيمات، حيث انتهت حلقة اليوم باستشهاد النقيب "أحمد سمير الكبير" الشهير بـ"أحمد الكبير".




تفاصيل الاستشهاد
وفى تفاصيل الأحداث والعمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد عقب إسقاط محمد مرسى، كما جسدها مسلسل الاختيار 2، كان من بين ضحايا التنظيم الإرهابى وأعوانهم، الشهيد العقيد محمد مبروك، مسئول النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطنى، وأكدت التحريات اختباء عدد من العناصر الإرهابية المنفذة لاغتياله داخل وكر بمدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، وتم إعداد مأمورية لضبطهم شارك فيها الرائد أحمد سمير الكبير.



وقبل أن تنطلق القوات إلى الهدف المحدد، أجرى الشهيد اتصالًا بوالدته، طالبًا منها الدعاء قبل المشاركة فى المأمورية، وبمجرد الوصول إلى الموقع المحدد لها، بدأت القوة التعامل مع الإرهابيين، وتبادلوا إطلاق النيران، وتمكنت الشرطة من القضاء على عدد منهم، كما أسفر ذلك عن استشهاد البطل أحمد الكبير بعد إصابته بطلق نارى فى الرقبة، وشيّعته الأم التى طلب منها الدعاء بقلب مؤمن.



أحمد الكبير

والشهيد أحمد سمير الكبير هو ضابط بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى، من أسرة متوسطة لأب موظف وأم طبيبة، ويكبره شقيقه «عبد الله» ضابط، متزوج ولديه من الأبناء محمد وعمر، استشهد وتركهما عام 2013، وأكبرهما عمره 4 سنوات.




الجدير بالذكر أن أحمد سمير الكبير كان من بين عناصر القوات الخاصة المشاركة فى الحملة الأمنية على بؤر الإرهاب والتطرف فى مدينة كرداسة.
الجريدة الرسمية